الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وقفات تضامن مع الفلسطينيين في جامعات لبنانية

الرئيس نيوز

نظّم طلاب في جامعات لبنانية عدّة، الثلاثاء، وقفات تضامن مع الفلسطينيين، على وقع تواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، على الرغم من انتعاش الآمال بالتوصل إلى اتفاق هدنة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتجمّع عشرات الطلاب داخل حرم الجامعة الأميركية في العاصمة بيروت، هاتفين "انتفاضة، انتفاضة" ورافعين الأعلام الفلسطينية، وارتدى عدد منهم الكوفية الفلسطينية، وفق ما أفاد مصور "فرانس برس".

وحمل بعض الطلاب لافتةً كتبوا عليها "إزالة الاحتلال تعني تأسيس دولة ديمقراطية واحدة من النهر إلى البحر"، فيما حمل طلاب آخرون لافتات متضامنة مع جنوب لبنان الذي يشهد كذلك تبادلًا يوميًا لإطلاق النار بين إسرائيل و"حزب الله" منذ بدء الحرب على غزة.

في باحة الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت أيضًا، تجمّع عشرات الطلاب رافعين الأعلام الفلسطينية وأحرقوا علمًا إسرائيليًا.

وتشهد جامعات أميركية وأوروبية تحركات طلابية تضامنًا مع الفلسطينيين، انطلقت منذ نحو 10 أيام من جامعة كولومبيا في نيويورك، وبعدما اعتقلت الشرطة الأميركية نحو 100 طالب مؤيد للفلسطينيين، اتّسع نطاق التحركات إلى حرم جامعات عدة في الولايات المتحدة، ومنذ ذلك الحين أوقفت الشرطة المئات من طلاب وأساتذة وناشطين لفترة وجيزة، واحتجز بعضهم.