الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رشيد مشهراوي وحكايات السينما الفلسطينية في "معكم منى الشاذلي"

الرئيس نيوز

في حلقة خاصة من برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة "ON"، يحل المخرج الفلسطيني الشهير رشيد مشهراوي الخميس المقبل، ضيفًا على الإعلامية منى الشاذلي بمناسبة مشاركته الأخيرة في مهرجان أسوان لسينما المرأة والذي تراس فيه لجنة تحكيم الفيلم المصري.

يتحدث مشهراوي عن السينما الفلسطينية ومشروعه الذي يحمل عنوان "السينما من المسافة صفر" والذي أنتج فيه بمساعدة العديد من الفنانين والمخرجين الفلسطينيين أفلامًا متنوعة من أرض الواقع في الأراضي الفلسطينية.

ويعرض البرنامج أجزاء من تلك الأفلام تعرض لأول مرة تليفزيونيًا وتحدث مشهراوي عن قصة كل فيلم منها وحكايته وصناعه والحدث الذي كان دافعا لإنتاجه وتصويره.

وتشارك الحوار مع مشهراوي هناء عويضة مخرجة فلسطينية والتي أخرجت أحد أفلام مشروع "من المسافة صفر" متحدثة عن تجربتها في إخراج فيلمها وكيفية العمل مع رشيد مشهراوي لتقديم الحكايات الفلسطينية للعالم من أرض الواقع في فلسطين.

يقول مشهراوي خلال الحلقة إن مشاركته في النسخة القادمة من مهرجان ستحمل مفاجأة هامة تتعلق بالسينما الفلسطينية والأوضاع التي تشهدها الأراضي المحتلة.

كما يتحدث عن فلسفته السينمائية في الأفلام التي يخرجها والمشروع المتعلق بسينما المسافة صفر والتي تتعلق بتقديم فنون وحكايات فلسطينية تكشف للعالم ما لا يمكن كشفه بطرق أخرى.