الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

التطبيق أول يونيو.. تعديل رسوم التراخيص والغرامات والخدمات للعائمات الصغيرة بقناة السويس

الرئيس نيوز

أصدرت إدارة التحركات بهيئة قناة السويس اليوم، الثلاثاء، منشورًا ملاحيًا بتعديل رسوم التراخيص والغرامات والخدمات للعائمات الصغيرة بقناة السويس، حيث تم إخطار جميع العملاء الأجانب والمصريين بها لتعديلات الرسوم.

الرسوم الجديدة

وأفاد المنشور - الذي نشرته هيئة قناه السويس على موقعها الرسمي اليوم - بتعديل رسوم التراخيص والغرامات للعائمات، حيث تقرر تعديل رسوم الفلوكة بمجاديف مقابل 80 جنيهًا للمصري و150 دولارًا للأجانب واللنشات 250 دولارًا للعميل للأجنبي بينما للمصري 250 جنيهًا أما القاطرة 300 دولار للأجنبي و350 جنيهًا للمصري، وتعديل رسوم الونش العائم إلى 300 دولار للعميل الأجنبي و350 جنيهًا للمصري أما تجديد ترخيص ممارسة حرفة أو مهنة 3 سنوات 200 دولار للأجنبي و250 جنيهًا للمصري.

وجاءت غرامة مخالفة الإيقاف عن العمل للوحدات عن اليوم الواحد 300 دولار للأجنبي و250 جنيهًا للمصري وتضمن رسوم بدل فاقد أداء خدمة أو ممارسة مهنة 150 دولارًا للوحدات الأجنبية و150 جنيها للمصرية.

زيادة رسوم الإرشاد والرسو على أرصفة قناة السويس

كما أعلنت إدارة التحركات بهيئة قناة السويس عن زيادة رسوم الإرشاد والرسو على الأرصفة التابعة للهيئة في كل من محافظتي السويس وبورسعيد.

وقررت هيئة قناة السويس تعديل منشور رقم 1 لسنة 2020 والخاص برسوم التراخيص والغرامات والخدمات للعائمات الصغيرة في القناة على أن يتم تطبيقها اعتبارًا من أول شهر يونيو القادم.

وقررت هيئة قناة السويس زيادة بند رقم (3) في المادة 100 من لائحة الملاحة طبعة ديسمبر 2020 الذي ينص علي رسوم الرسو والمكوث على الأرصفــــــة في بورسعيد والسويس التابعة لهيئة قناة السويس بغض النظر عن الحمولة والوحدات البحرية بالميناء لتصبح كالتالي: رسم الرسو والمكوث = طول الوحدة X 2 دولار للمتر X عدد الأيام للسفن الأجنبية، رسم الرسو والمكوث = طول الوحدة X 10 جنية مصري للمتر X عدد الأيام للسفن المصرية، يحتسب كسر اليوم يوم كامل ويحتسب كسر المتر في طول الوحدة مترًا كاملًا.

ويسري تطبيق هذا المنشور ابتداءً من أول شهر يونيو القادم.