الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حماس: نرحب بأي قوة عربية أو إسلامية ضد الاحتلال.. ويجب منعه من دخول رفح

الرئيس نيوز

حذر إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، من إقدام الجيش الإسرائيلي على اجتياح مدينة رفح، مؤكدًا في الوقت ذاته على جاهزية فصائل المقاومة على الأرض.

اجتياح رفح

وقال هنية، في مقابلة مع وكالة "لأناضول" التركية للأنباء نشرتها اليوم، الأحد: “من الواضح جدًا أن العدو الإسرائيلي لديه قرار بأن يستبيح كل نقطة وكل مكان وكل مدينة في غزة، لا سيما أنه يتحدث عن رفح منذ شهور”.

وبشأن موقف واشنطن من اجتياح رفح، أوضح هنية أن “الموقف الأميركي مخادع، وحديثهم عن أنهم بحاجة لرؤية خطط تجنب حدوث أذى للمدنيين، ما هو إلا عملية خداع”.

ودعا هنية “جميع الدول الأشقاء في مصر وتركيا وقطر وكل الدول الأوروبية وغيرها ذات الصلة المباشرة، إلى التحرك من أجل لجم العدوان الإسرائيلي ومنع الدخول إلى رفح، بل وضرورة الانسحاب الكامل من قطاع غزة وإنهاء العدوان”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

خيارات وبدائل

وتحدث هنية عما ستؤول إليه الأمور بالنسبة لإدارة قطاع غزة عقب انتهاء الحرب الإسرائيلية، قائلًا: “هناك خيارات وبدائل تطرح بوجود قوة عربية مثلًا، وتسمي بعض الدول”.

وأضاف: “نرحب بأي قوة عربية أو إسلامية إذا كانت مهمتها إسناد شعبنا الفلسطيني ومساعدته على التحرر من الاحتلال (الإسرائيلي)، أما أن تأتي قوة عربية أو دولية لتوفر حماية للاحتلال فهي بالتأكيد مرفوضة”.

وأردف هنية: “هناك بدائل طرحت ولكنها غير عملية ولا يمكن أن تنجح"، مشددًا على أن "إدارة غزة يجب أن تتم بإرادة فلسطينية”.