الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الغرف التجارية: انخفاض أسبوعي في أسعار الجملة سوف ينعكس قريبا على الأسواق

علاء عز - الأمين
علاء عز - الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية

أكد الدكتور علاء عز؛ الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية؛ أن الحل النهائي على المدى المتوسط والطويل هو زيادة الإنتاج المحلي من السلع.

وقال عز في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن": "حين كان الدولار بسعر 3.4 قرش كان كيلو الفول بسعر 3.5 جنيه؛ الدولار اليوم اقترب من 50 جنيه وأصبح كيلو الفول بسعر 50 جنيه؛ الحل الوحيد على المدى المتوسط والطويل هو زيادة الإنتاج في مصر".

وأضاف: "الدولار انخفض من 70 جنيه إلى 47 جنيه؛ حدث انخفاض كبير في سعر الدولار وبالتالي السلع التي تحتوي على مكون أجنبي انخفض سعرها بنفس النسبة؛ الأسعار التي ارتفعت تنخفض؛ وذلك بتوجيهات من رئيس الجمهورية وسعينا إلى ذلك جميعا وليس اتحاد الغرف التجارية فقط ولكن الدولة بالكامل".

وتابع: "اشكر القطاع الخاص المصري الذي وافق على توزيع سعر السلع الموجودة لديه بالدولار القديم على ستة أشهر وبالتالي شهدنا تراجع فوري في الأسعار قبل العيد وانخفاض مستمر في الأسعار وهو ما يحدث حاليا".

وواصل: "نراقب أسعار الجملة لأنها خلال أيام تظهر في أسعار التجزئة؛ مازالت أسعار الجملة في نزول مستمر أسبوع من يوم التعويم حتى اليوم وبالتالي نتوقع انخفاضات أخرى وبدأنا نركز على السلع الأخرى مثل الخبز السياحي وحاليا مقبلين على سلع أخرى مثل السلع الهندسية".

واختتم: "شهدنا تراجع في أسعار الأجهزة المنزلية وأسعار السيارات ولكن نحن مقبولون على انخفاضات أكبر ونسعى لاستقرار السوق في كافة القطاعات".