الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| "الفستان كان مكشوف".. جامعة حلوان تكشف تفاصيل منع طالبة من الدخول بسبب ملابسها

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة ماري ميساك، أستاذ الإرشاد السياحي بجامعة حلوان، تفاصيل منع طالبة بجامعة حلوان من الدخول إلى الجامعة بسبب ملابسها.

وقالت ميساك في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الطالبة مسجلة في برنامج بكالوريوس والأمن وجد أن ملابسها ليست لائقة وبعد ذلك تحدثت مع الطالبة وكانت ترتدي فستان جميل ولكنه كان مكشوف من الخلف".

وأضافت: "اصطحبت الطالبة خارج مكتب العميدة وتحدثت معها، الفستان يصلح لمناسبة اجتماعية ولا يصلح للجامعة، المطلوب ملابس رسمية أو نصف رسمية ولكن الفستان يصلح لمناسبة اجتماعية، نحن كلية عملية ولدينا جزء كبير من التكليفات والطلاب يكونوا موجودين بالزي الرسمي وهذه التعليمات مطبوعة وموجودة من بداية العام".

وتابعت: "يسمح للطالبات ارتداء الفساتين داخل الجامعة ولكن الفستان لم يكن مناسب، العلاقة بيننا وبين الطلاب جيدة للغاية ونحن نحرص على الطلاب، ونحافظ عليهم، بعد ذلك نظرت على الفستان ووجدته مكشوف من الخلف وطلبت منها أن تفك شعرها حتى لا يصبح الفستان مكشوف".

وأوضحت: "وسالت الطالبة هل ناقشتي العرض الخاص بالدراسة؟ فقالت نعم ثم أخبرتها أنه يمكنها العودة إلى منزلها حال انهت العمل، وأخبرتني أنها سوف تذهب إلى زملائها ثم تعود لمنزلها ولكني أخبرتها أن تحرص في الفترة المقبلة على ارتداء شال على الفستان أو جاكيت".

وذكرت: "أنا اصطحبت الطالبة وتحدثت معها وأخبرتها أن هناك مشكلة في الفستان واستجابت على الفور دون أي مشكلة؛ لم تكن هناك مشكلة ولكن المنشور حول هذا الامر انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي".