الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الحرس الثوري الإيراني: “حددنا المنشآت النووية الإسرائيلية.. وأيادينا على الزناد”

الرئيس نيوز

أكد قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني، الخميس، على أن طهران "سترد بالتأكيد" على أي استهداف لمواقعها النووية، وأنها مستعدة لإطلاق صواريخ قوية لتدمير أهداف محددة في إسرائيل، كما أشار إلى أن إيران قد تراجع "عقيدتها النووية" في ظل التهديدات الإسرائيلية، حسب ما نقلت عنه وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية.

تحديد المنشآت النووية الإسرائيلية

وذكر القائد المسؤول عن الأمن النووي في الحرس الثوري أحمد حق طلب: "أيادينا على الزناد، وتم تحديد المنشآت النووية الإسرائيلية"، مشيرًا إلى أن إيران قد تراجع "عقيدتها النووية" وسط التهديدات الإسرائيلية، مما أثار المخاوف بشأن برنامج طهران النووي الذي تقول دائمًا إنه مخصص للأغراض السلمية فقط.

وشددت "تسنيم"، على أن أحمد حق قال: "مراجعة عقيدتنا وسياساتنا النووية وكذلك الاعتبارات التي تم الإعلان عنها سابقًا أمر ممكن تمامًا".

مراجعة العقيدة والسياسات النووية الإيرانية

وأكد، على أنه "إن أراد الكيان الصهيوني المصطنع استخدام التهديد بمهاجمة المراكز النووية الإيرانية كأداة للضغط على إيران، فإن من المرجح مراجعة العقيدة والسياسات النووية الإيرانية والعدول عن الاعتبارات المعلنة في السابق، وهذا أمر قابل للتصور".

وجاءت هذه التصريحات في ظل حالة ترقب مع تهديد إسرائيل بأنها سترد على هجوم غير مسبوق شنته إيران بعد أن أطلقت ليلة السبت الأحد، أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة ردًا على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.