الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل.. موقع "والا" العبري: إسرائيل تختار قادة العملية البرية في رفح

الرئيس نيوز

أكد موقع “والا” العبري، أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قالوا، الثلاثاء، إن الجيش رفع خلال الساعات الماضية من جاهزيته لشن هجوم عسكري واسع على مدينة رفح الحدودية في قطاع غزة.

اختيار قادة عملية رفح

وتابع، مسؤولون للموقع، أن العملية ستشمل كذلك مناطق في وسط قطاع غزة وتحديدًا المخيمات، وفق ما نقلته “وكالة أنباء العالم العربي”.

ولفت المسؤولون، إلى أن انسحاب الجيش من مناطق في خان يونس جنوب القطاع وكذلك مناطق أخرى في الشمال كان يهدف لتنظيم الصفوف من أجل العملية البرية في رفح.

وتثير العملية، انتقادات وقلقًا دوليًا في ظل تكدس نحو مليوني نازح في تلك المدينة، من أصل 2.3 مليون نسمة هم إجمالي سكان قطاع غزة.

كما نقل الموقع الإخباري نفسه، عن المسؤولين قولهم إنه يجري الآن تحديد القيادة الميدانية للعملية، ومن هم القادة العسكريون الذين سيوجدون على رأس القوات في رفح.

الحد من المعارضة الدولية

وتابع الموقع: “جرت الموافقة على الإطار العملياتي الرئيسي من قبل هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع يوآف جالات، وعُرضت الخطة على مجلس الحرب”.

وشدد مسؤولون أمنيون أيضًا، على أن قرارًا اتُخذ بالقيام بعدد من الإجراءات الرئيسية لتحضير المنطقة من بينها توسيع المساعدات الإنسانية، للحد من المعارضة الدولية للعملية البرية.