الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ضربة جزاء الزمالك أمام الأهلي.. مفاجأة صادمة عن صحتها

ضربة جزاء الزمالك
ضربة جزاء الزمالك أمام الأهلي

يبحث الكثير من عشاق كرة القدم المصرية حول ضربة جزاء الزمالك أمام الأهلي في مباراة القمة الـ127 بين الفريقين، والتي شهدت مفاجأة صادمة حول صحتها، بعد أن قررت تقنية الفيديو "الفار" إلغاء ضربة الجزاء.

ضربة جزاء الزمالك أمام الأهلي

وفي الدقيقة 53 من عمر المباراة المقامة على أرضية استاد القاهرة الدولي، كان قد احتسب الحكم الدولي إبراهيم نور الدين ضربة جزاء لصالح سيف الجزيري مهاجم فريق الزمالك، بعد تداخل مع مدافع الأهلي رامي ربيعة.

ضربة جزاء الزمالك أمام الأهلي

وبالعودة إلى تقنية الـ"VAR"، أكدت عدم وجود ضربة جزاء للاعب الزمالك سيف الدين الجزيري، حيث نجح دافع النادي الأهلي رامي ربيعة في الوصول إلى الكرة قبل الإعاقة.

وانتهت القمة الـ127 بين الأهلي والزمالك، بفوز الفارس الأبيض بهدفين سجلهما سيف الدين الجزيري في الدقيقة 45 و86 من عمر المباراة مقابل هدف للأحمر سجله البديل أحمد عبد القادر في الدقيقة 74.

خبير التحكيم جهاد جريشة

ومن جانبه، علق الخبير التحكيمي جهاد جريشة، علي إلغاء تقنية الفار لـ ضربة جزاء الزمالك أمام الأهلي التي احتسبها الحكم إبراهيم نور الدين لصالح نادي الزمالك في مباراة القمة أمام الأهلي.

ونشر جريشة عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "ق 54 ركلة جزاء غير صحيحة تم احتسابها للزمالك وتم إلغائها وتصحيح الخطأ من حكم الـVAR.. رامي ربيعة نجح في الوصول للكرة قبل الاعاقة".

وفي سياق متصل، أوضح مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن قرار إبراهيم نور الدين، حكم مباراة القمة بين الزمالك والأهلي، وحكم تقنية الفيديو محمد عادل، بإلغاء ضربة الجزاء التي احتسب للزمالك، هو قرار صحيح.

وأشار المصدر في تصريحات صحفية، إلى أن استدعاء محمد عادل حكم تقنية الفيديو في مباراة القمة للحكم الرئيسي إبراهيم نور الدين؛ من أجل إلغاء ضربة الجزاء هو قرار صحيح، موضحًا عدم وجود أي خطأ ضد سيف الدين الجزيري، مهاجم الزمالك في هذه اللعبة.

وأضاف أن رامي ربيعة نجح في اقتناص الكرة قبل الجزيري، لافتًا إلى أن الاحتكاك كان على الكرة، ولا يوجد عقوبة على الأهلي؛ مما يجعل إلغاء الحكم ضربة الجزاء هو قرار صحيح.

أول تعليق من إبراهيم نور الدين على مباراة الأهلي والزمالك

وعقب انتهاء مباراة القمة التي أقيمت أمس الإثنين، وجه الحكم الدولي إبراهيم نور الدين الشكر لاتحاد الكرة ولجنة الحكام وكل من منحني الثقة في إدارة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي.

ضربة جزاء الزمالك أمام الأهلي

وعن اعتزاله التحكيم عقب إدارته مباراة القمة الـ127، أكد الحكم الدولي، لم أحسم قرار اعتزالي التحكيم حتى الآن، وأنا الحكم رقم 1 في القائمة الدولية بشهادة الجميع.

وأضاف إبراهيم نور الدين: "أوجه الشكر للاعبي الأهلي والزمالك، على الالتزام التام خلال اللقاء، ومساعدتهم في خروج المباراة بالشكل الذي يليق باسم مصر".

اقرأ المزيد

ملخص مباراة الأهلي والزمالك.. سيف الجزيري يقتنص الفوز للفارس الأبيض

موعد مباراة الأهلي والزمالك.. التشكيل والغيابات ومعلق الماتش