الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ملخص مباراة الأهلي والزمالك.. سيف الجزيري يقتنص الفوز للفارس الأبيض

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

جرت مباراة الأهلي والزمالك في أجواء مثيرة بين قطبي الكرة المصرية، تمكن خلالها نادي الزمالك من الفوز على غريمه التقليدي في مبارات الدوري المصري الممتاز "نايل".

ملخص مباراة الأهلي والزمالك

جاءت نتجية مباراة الأهلي والزمالك لصالح الفارس الأبيض بنتيجة 2/1، أحرز الهدفين سيف الدين الجزيري، وقد بدأت المباراة بشكل هادئ من الفريقين بسبب الحذر الشديد وشهدت الدقيقة السادسة أول خطورة من جانب الزمالك بعدما لعب عبد الله السعيد كرة طولية تصدى لها مصطفى شوبير برأسه لكن رامي ربيعة فشل في الاستحواذ على الكرة بشكل جيد ليتدخل زيزو وينفرد بحارس الأهلي قبل أن يُصحح ربيعة خطأه ويستخلص الكرة من بين أقدام زيزو.

مباراة الأهلي والزمالك

نجح أحمد عبد القادر في تحقيق التعادل للنادي الأهلي في الشوط الثاني ضمن مؤجلات الأسبوع العاشر لبطولة الدوري الممتاز، إلا أن المباراة انتهت بهدف آخر لـ سيف الدين الجزيري في الدقيقة 88.

الزمالك يستحوذ على المباراة

تمكن الزمالك من الاستحواذ على مجريات المباراة  باحثًا عن هدف التقدم، وأجرى المدرب تغيير اضطراري بنزول ماتياما بديل زيزو الذي تعرض للإصابة في كرة رامي ربيعة ورغم تلقيه العلاج إلا إنه فشل في استكمال المشاركة ليضطر للدفع بماتياما في الدقيقة 16، وواصل الزمالك الضغط على الأهلي ونال كريم نيدفيد بطاقة صفراء للخشونة مع ناصر ماهر في الدقيقة 21، وانقذ محمد عبد المنعم فرصة خطرة للزمالك.

ضربة جزاء الزمالك

احتسب ضربة حرة للزمالك سددها عبد الله السعيد بعيدًا عن شباك شوبير، وواصل الأهلي الأداء المتراجع وسط استحواذ من الزمالك وأسفر الضغط الزملكاوي عن هدف أبيض سجله سيف الدين الجزيري في الدقيقة 45 مُستغلًا تمريرة جيدة من ناصر ماهر.

بعد الهدف حاول الأهلي العودة للمباراة، لكن دون جدوى خاصة في ظل التراجع الواضح من جانب معظم لاعبي الفريق لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

مباراة الأهلي والزمالك

جدول ترتيب الدوري المصري

بيراميدز يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري 

وجاء جدول ترتيب الدوري المصري بعد قمة مباراة الأهلي والزمالك كالتالى:

1- بيراميدز 29 نقطة

2- إنبي 28

3- المصري البورسعيدي 28

4- الاتحاد السكندري 27

5- زد إف سي 24

6- سيراميكا 23

7- الجونة 22

8- سموحة 22

9- الأهلي 21

10- الزمالك 21

اقرأ المزيد

موعد مباراة الأهلي والزمالك.. التشكيل والغيابات ومعلق الماتش