الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. عبد المنعم سعيد: إيران ربما هاجمت إسرائيل بصواريخ "دون ذخيرة"

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر الاستراتيجي، أن العناصر المتطرفة في الحكومة الإسرائيلية يشبهون أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الراحل.

التطرف الإسرائيلي

وذكر سعيد، خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل أرئيل شارون الذي كنا نصفه بالسفاح ترك غزة وقام بإزالة المستوطنات من سيناء، كان لديه القدرة على فهم إنه لكي يكون هناك تعايش مع مصر يجب إزالة المستوطنات، وأن موضوع غزة لا ينبغي لإسرائيل أن تكون موجودة فيه".

وأضاف: "حين تتحدث عن بن غفير (وزير الأمن القومي الإسرائيلي) أو سموتريتش (بتسلئيل سموتريتش وزير البيئة الإسرائيلي) فكإنك تتحدث مع أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش (الراحل)". 

وتابع: "في الحرب أول الضحايا هي الحقيقة، ماذا حدث في بداية الحرب الأوكرانية كلنا كنا نشاهد الحشد الروسي، والأمريكيين أظهروا خطط روسية للهجوم على أوكرانيا، والروس قاموا بنفي ذلك، ولكن فجأة قامت روسيا بالهجوم على أوكرانيا".

هاجموا إسرائيل بدون ذخيرة

وواصل: "الإيرانيين أرادوا أن يتصرفوا كما تتصرف إسرائيل مع سكان غزة، الإسرائيليين يرسلون رسائل إلى سكان غزة لإبلاغهم بالقصف قبل القصف، هم قالوا للجميع سوف نقوم بالهجوم وربما هاجموا إسرائيل بدون ذخيرة، لم أشاهد أي انفجارات، ولكن هناك مكان أو اثنين ظهرت فيها آثار القصف".

وأكمل: "الأمر المقلق كان الأردن، الأردن شاركت مع التحالف في مواجهة الهجوم الإيراني لأنها لا تريد أن يستخدم الهجوم الإيراني الأجواء الأردنية، والجزء الأساسي في ذلك سيادي، ولكن الآن عملية التهييج التي قامت بها إيران وحزب الله ضد الأردن أمر مقلق".