الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

شيرين سيف النصر.. موعد ومكان العزاء وما هي وصيتها لأهلها قبل الرحيل؟

شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر

يتصدر سبب وفاة شيرين سيف النصر محركات البحث الشهيرة "جوجل"، عقب إعلان أسرتها نبأ وفاتها أمس السبت، فى رسالة نشرها عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" عن عمر ناهز (56 عاما).

وفاة شيرين سيف النصر

نشر شريف شقيق شيرين سيف النصر عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي: "توفيت إلى رحمة الله اليوم أختي الصغيرة غير الشقيقة الفنانة شيرين هانم سيف النصر".

وأضاف: "تمت الصلاه والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينه كما طلبت الراحلة، وتقتصر المراسم على ذلك بدون عزاء طبقا لوصيتها، برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة شيرين سيف النصر

وجه شريف سيف النصر شقيق الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الشكر لكل من قدم واجب العزاء والمواساة في وفاة شقيقته الراحلة، قائلا: "بالنيابة عن كل عائلة سيف النصر أود أن أشكر كل من تكرم علينا وواسانا فى وفاة شقيقتنا الفنانة شيرين هانم سيف النصر رحمة الله عليها".

موعد ومكان عزاء شيرين سيف النصر

تسببت وصية الفنانة الراحلة في عدم إقامة عزاء لها في سؤال على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب وفاة شرين سيف النصر؛ إلا أن أسرتها الفنانة شيرين سيف النصر، استقبال العزاء في الفنانة الراحلة، يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب، ومن المتوقع حضور كوكبة كبيرة من نجوم الفن.

وتثير إقامة العزاء للفنانة الراحلة سيف النصر الجدل، بسبب وصيتها التي كشفها شقيقها عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، الأمر الذي أوضحه أحد المقربين أن وصيتها تقتصر على الدفن والجنازة فقط ولم تمانع بإقامة عزاء لها.

نهال عنبر تنعي وفاة نجم دراما التسعينيات

وكانت قد نشرت نهال عنبر عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «لاحول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون، أسألكم الدعاء في وفاة الفنانة الجميلة شرين سيف النصر عن عمر يناهز 56 عاما».

وأضافت نهال عنبر: «طلبت أن تدفن في هدوء والعزاء يقتصر على الأهل، وأعلن وفاتها أخوها، ولكن بعد ما تم دفنها طبقا لرغبتها ووصيتها اللهم اغفر لها وارحمها».

سبب وفاة شيرين سيف النصر

سبب وفاة شرين سيف النصر

وكان قد كشف الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، عن سبب وفاة الفنانة سيف النصر، قائلًا: "ماتت صبيحة هذا اليوم بهبوط حاد في الدورة الدموية، ودفنت بعد صلاة العصر في مقابر العائلة دون مراسم عزاء حسب وصية الراحلة، التي فضلت أن تلقي ربها في هدوء وسكينة".

وفي مداخلة تليفزيونية سابقة، تحدثت الفنانة سيف النصر، عن انتشار صورة لها على صفحات التواصل الاجتماعي بعد غيابها (13 عامًا) عن الفن والأضواء، وذلك قبل عام ونصف من رحيلها، لافتة أنها قامت بنشرها على صفحتها الشخصية على فيسبوك، بدون ميكب أو تصفيف شعر، ولكنها تفاجأت بردود الأفعال الايجابية حول الصورة وأنها نالت إعجاب الجمهور.

شيرين سيف النصر قبل الوفاة 

سبب ابتعاد شيرين عن الفن

وكشفت شيرين سيف النصر، أن وفاة والدتها هو سبب ابتعادها عن الفن، قائلة: «والدتي اتوفت وده اللي بعدني، مقدرتش أكمل بعدها، تعبت اوي بعد م ماما اتوفت الحقيقة»، مؤكدة على أنها خلال فترة الابتعاد لم تستطيع العودة للفن في ظل غياب والدتها.

آخر أعمال شيرين سيف النـصر

وكانت أخر أعمال الفنانة شيرين السينمائية، عام 2002 بمشاركة الفنان عادل إمام، فيلم "أمير الظلام"، للمخرج رامي إمام، وجسدت خلال أحداث الفيلم شخصية "علياء"، وفي عام 1999 قدمت مسرحية "بودي جارد"، من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، واستمر عرض المسرحية لمدة 11 عام، على خشبة المسرح.

أعمال شيرين سيف النـصر في الدراما

وعام 1996، شاركت في مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة"، من تأليف أنيس منصور، وإخراج أحمد صقر، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين أبرزهم أحمد عبد العزيز، وجيهان نصر، وليلى فوزي، وماجدة زكي، حيث جسدت شيرين، دور الفتاة الأجنبية "مارجريت" التي تعتنق الإسلام، وتتزوج من رجل مصري، تحاصره مشاكل كثيرة، وفي كل المواقف كانت تضحي من أجل سعادته.

من هي الفنانة شيرين سيف النصر؟

هي مواليد الأردن 27 نوفمبر 1967، لأب مصري وهو الصحفي إلهام سيف النصر، ووالدتها فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية، تخرجت الراحلة في كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1991، وعاشت في فرنسا بضع سنوات، وألتقت أثناء معيشتها هناك بالفنان يوسف فرنسيس، حين كان يعمل في السفارة المصرية هناك، وقدمها للسينما ثم عملت بعد ذلك في التلفزيون.

اقرأ المزيد:

عاجل| وفاة الفنانة شيرين سيف النصر.. وهذه وصيتها

شيرين سيف النصر.. رحيل هادئ يليق بمسيرة نجمة تركت بصمة فنية بأعمالها

أمن الجيزة يضبط المتهمة بسرقة "ذهب" شيرين سيف النصر