الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

شيرين سيف النصر.. رحيل هادئ يليق بمسيرة نجمة تركت بصمة فنية بأعمالها

الرئيس نيوز

رحلت النجمة شيرين سيف النصر عن عالمنا في هدوء يليق بطبيعتها الشخصية، إذ تعد إحدى النجمات اللاتي يتمتعن بهدوء نفسي وتصالح مع النفس وعلاقات جيدة راقية بكل العاملين في الوسط الفني.

تمتلك شيرين سيف النصر تاريخًا كبيرًا في مسيرتها، سواء دراميا أو سينمائيا، ولها من الأعمال التي تعد علامات في تاريخ الفن المصري نصيب كبير، إذ قدمت خلال مسيرة اقتربت من 30 عامًا في عالم الفن مجموعة من الأعمال التي تركت بصمة لدى الجمهور، وتصنف كأيقونات درامية وسينمائية.

خاضت تجربة الإنتاج الدرامي

ما لا يعرفه البعض أن الفنانة شيرين سيف النصر، خاضت تجربة الإنتاج الدرامي في مسلسل "الفريسة والصياد" بالمشاركة مع قطاع الإنتاج التابع للهيئة الوطنية للإعلام عام 2007، وهو العمل الذي قام ببطولته النجم ممدوح عبدالعليم وسماح أنور، وحقق نجاحًا كبيرا أنذاك.

ولدت شيرين سيف النصر في الأردن لأب مصري يعمل صحفيًا وهو إلهام سيف النصر، وأم فلسطينية عام 1967، ثم انتقلت للدراسة في مصر، وتخرجت عام 1991 من كلية الحقوق جامعة عين شمس، وعاشت في فرنسا بعض سنوات، حتى التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية واكتشفها، لتشارك في مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1986، لتتوالى أعمالها في الدراما التلفزيونية والتي من أبرزها "غاضبون وغاضبات"، "من الذي لا يحب فاطمة" المسلسل الذي ترك أثرًا كبيرا لسنوات وشاهده أجيال وأجيال، وفي السينما شاركت في العديد من الأعمال الهامة، ومنها "سواق الهانم" مع النجم أحمد زكي، و"النوم في العسل" مع النجم عادل إمام، ورغم اختلاف المدارس الفنية للنجمين، إلا أنها حققت معهما نجاحًا كبيرًا.

اعتزلت الفن وعادت إليه دون إثارة للجدل

اعتزلت شيرين سيف النصر التمثيل في نهايات عام 1996 بعد زواجها، ثم عادت مرة ثانيه عام 2001 بعد الطلاق، لتشارك في عدة أعمال من أبرزها فيلم "أمير الظلام" عام 2002.

قالت شيرين سيف النصر في آخر مداخلة هاتفية لها بأحد البرامج، إن سبب غيابها لمدة 12 عامًا عن الفن، بسبب وفاة والدتها، وأضافت: "سبب وفاة والدتي هو السبب اللي بعدني، تعبت أوي لما ماما اتوفت، فبعدت، دي كانت كل حاجة في حياتي، وبتقف جنبي وتقرالي الأفلام والمسلسلات، والصحافة تكلمها، وكانت شيلاني شيل، وبعدين ملقتش ورق اللي بيجيلي كويس"، وتابعت أنها خلال 12 سنة غياب كانت متابعة للأعمال الفنية كلها.

تزوجت 3 مرات وانفصلت بهدوء

تزوجت 3 مرات، الأولى من رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الإبراهيم، شقيق الوليد الإبراهيم مالك مجموعة "mbc"، والثانية من المطرب المصري مدحت صالح، إلأ أن زواجها انتهى بالطلاق بعد فترة، وفي 5 ديسمبر 2010 عقد قرانها على الطبيب رائف الفقي، واستمر زواجهما عدة أشهر قبل إعلانهما الانفصال، كما تلى طلاقها وفاة والدتها مما سبب لها أزمة نفسية بالغة.

كانت آخر الأخبار التي أثارت الجدل جدًا حول النجمة شيرين سيف النصر، خلال السنوات الأخيرة من حياتها، تتعلق بظهورها في صورة مسربة من داخل أحد أقسام الشرطة، خلال تحرير محضر سرقة مجوهراتها، والتي حصلت على حكم لصالحها بعد مرور 3 سنوات، بتعويض بمبلغ مليون و200 ألف جنيه ضد إحدى صديقاتها.

خانتها صديقتها وسرقة مجوهراتها

وكانت شيرين قد أبلغت عن سرقة مجوهرات تملكها وتقدَّر قيمتها بـ5 ملايين جنيه، واتهمت صديقة لها بالسرقة، وتبين من خلال التحريات والفحص، وتقرير المعمل الجنائي، ومعاينة مسرح الجريمة، أن الواقعة حدثت من دون أي كسر في باب الشقة أو في خزنة المجوهرات، وهو ما أشار الى أن السارق قريب من الفنانة، وبتكثيف التحريات تم التوصل إلى أحد معارف شيرين سيف النصر، وبناءً عليه بدأ رجال المباحث البحث في قائمة علاقات الفنانة، ومَن يتردد عليها باستمرار، لتحديد قائمة الاشتباه.

وتوفيت النجمة شيرين سيف النصر أمس في هدوء، قامت عائلتها بدفنها دون إعلان الخبر، ثم نشر شقيقها شريف تدوينه له معلنًا عن وفاتها، وكتب: "توفيت إلى رحمة الله اليوم أختي الصغيرة الغير شقيقة الفنانة شيرين هانم إلهام سيف النصر، تمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة، وتقتصر المراسم على ذلك بدون عزاء طبقا لوصيتها، برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون".

أوصت بعدم إقامة عزاء 

تركت شيري سيف النصر إرثًا فنيًا راقيًا ما بين السينما والدراما والمسرح، برغم غيابها الويل وقلة أعمالها، إلا أنها كانت أعمالًا جيدة تركت أثرًا كبيرًا، إذ قدمت للمسرح 3 أعمال فقط هي "خد بالك من عيالك" و"لعبة الحب والجنان" و"بودي جارد" التي استمر عرضها لسنوات طويلة مع النجم عادل إمام.

وفي السينما قدمت 7 أفلام منهم أعمالًا من كلاسيكيات السينما المصرية في التسعينات ومطلع الألفينات، ويعد أبرزهم "النوم في العسل"، "سواق الهانم"، و"أمير الظلام".

أما دراميًا فقدمت 14 مسلسلًا من كلاسيكيات الدراما، ومن أبرزها مسلسلات "من الذي لا يحب فاطمة"، "غاضبون وغاضبات"، "المال والبنون"، "اللص الذي أحبه"، و"على باب الوزير".