الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل.. تحرك برلماني جديد بشأن عودة تخفيف أحمال الكهرباء (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

عبر النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب، عن استيائه من نية الحكومة الاستمرار في تخفيف أحمال الكهرباء في جميع محافظات الجمهورية.

تخفيف الأحمال

وقال وهدان، في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "للأسف الشديد أحد سلبيات الحكومة القيام بتخفيف الأحمال على الـ27 محافظة، وهو ما يؤثر سلبيًا بشكل كبير حيث يخفض قيمة الإنتاج".

وأضاف: "معظم الورش الموجودة في القرى والمراكز تشهد تخفيفًا للأحمال وهو ما يقلل من الإنتاج ويسبب بطالة مقنعة، انقطاع التيار الكهربائي ليس ميزة في أي وقت ولكنه أحد الأمور السلبية التي نحملها على الحكومة الموجودة حاليًا".

وتابع: "هناك اعتبارات أخرى لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة تخفيف الأحمال ولكن من حقوق المواطن أن يكون لديه مياه شرب صالحة وتيار كهربائي مستمر وفي النهاية هناك كثير من الأمور هم لا يشاهدونها كحكومة".

وأكمل عضو مجلس النواب: "انقطاع التيار الكهربائي يؤثر على الورش والحرفيين والعاملين في قطاع البناء وكثير من الأشياء الأخرى، مثل تعطيل الطلاب عن الدراسة لمدة ساعتين وهو أمر غير منطقي وأنا شخصيًا قمت بتقديم طلب إحاطة في مجلس النواب بشأن هذا الأمر".

دور البرلمان

وواصل: "دورنا في البرلمان تشريعي ورقابي، وتقدمت بطلب إحاطة لرئيس الحكومة ووزير الكهرباء، وأوضحنا السلبيات التي كانت موجودة من حيث التأثير على مناخ الاستثمار وحجم الأعمال الموجودة ورد الحكومة لم يصل إلينا حول هذا الأمر، ولكن حتى أي ردود غير منطقية وغير مطلوبة ولكن المطلوب هو استمرار التيار الكهربائي في كل المحافظات".

وذكر وهدان: "لا يوجد مبرر للحكومة حتى تستمر في انقطاع التيار الكهربائي، لدينا أزمة اليوم في قطاع الغاز ولكن الحكومة مستمرة منذ سنتين في هذا الأمر، لا يوجد مواطن يسدد فاتورة الكهرباء ناقصة، ولكن المواطن يسدد الفاتورة كاملة وبالتالي يحتاج إلى الخدمة بشكل كامل".

وكانت الحكومة قد عطلت خطة تخفيف أحمال الكهرباء مؤقتا خلال شهر رمضان المبارك على أن تعود مجددًا بعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

وأثار موضوع تخفيف أحمال الكهرباء استياء كثير من المواطنين خاصة، والحكومة لم تحدد توقيت لوقف هذه الخطة.