الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خلال العيد.. 84 ألف زائر لحديقة الحيوان في الإسكندرية

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة أمينة فتحي، مدير حديقة الحيوان في الإسكندرية، أن الإقبال على الحديقة هذا العام تاريخي، وغير مسبوق، ومن أعلى نسب الإقبال في تاريخ الحديقة، وشهد زيادة عن العام الماضي بصورة ملحوظة، مشيدة بدعم الإدارة المركزية لحدائق الحيوان.

84 ألف زائر

وتابعت مدير حديقة الحيوان في الإسكندرية، اليوم الجمعة، أن نحو 84 ألف شخص زار الحديقة خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث زار الحديقة نحو 11 ألف زائر خلال اليوم الأول، و34 ألفا في اليوم الثاني، و39 ألفا في اليوم الثالث.

ولفتت إلى أن الحديقة نجحت في توفير حيوان الالباكا وهو حيوان من فصيلة الجمال، ولم يكن في الحديقة من قبل وأيضا يوجد حيوان جديد من الزواحف وهو الإجوانة، ومن الحيوانات أبوشوك والقرد الكابوشى، والولدات الجديدة مثل الكبش الاروى والقرد الحبشى ونسناس العبلنج، وهو ما يساهم في زيادة معدلات الإقبال على الحديقة خاصة من قبل الأطفال والفتيات.

مواعيد عمل الحديقة

جدير بالذكر أن حديقة الحيوان في الإسكندرية تفتح أبوابها للجمهور من الساعة التاسعة صباحًا يوميًا وحتى الخامسة مساءً، وتعد ثاني أكبر حديقة حيوان في مصر، بعد حديقة حيوانات الجيزة.

وتضم: "حيوانات، وثدييات، وزواحف، وطيور" وبداخلها برجٍ عالٍ يمكن من خلاله مشاهدة جميع أركانها، بجانب حديقة الطفل، وبحيرة الطيور المائية.