الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| أمريكا تطالب إسرائيل بإبلاغها قبل الرد على الهجوم الإيراني المحتمل

الرئيس نيوز

أكد موقع "أكسيوس"، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين قولهم، أن واشنطن طلبت من تل أبيب إبلاغها قبل أي قرار تتخذه بشأن الرد على هجوم إيران المحتمل، مشيرين إلى أن طهران حذرت من أن تدخل واشنطن بعد ردها على إسرائيل سيؤدي لضرب القواعد الأمريكية.

هجوم إيراني محتمل

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، قولهم، إن الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، زار إسرائيل، الخميس الماضي، للتنسيق بشأن هجوم إيراني محتمل.

وشددت تلك المصادر، على أن إسرائيل "تستعد لهجوم إيراني مباشر محتمل وغير مسبوق بالصواريخ والمسيرات"، وأشارت إلى أن إسرائيل سترد بالمثل على أي هجوم مباشر من إيران.

وأكد المسؤولون، تواصل إسرائيل مع واشنطن "للحد من رد إيران عبر رسائل تحذير وإبراز القوة".

ضرب القنصلية الإيرانية

وكانت هددت إيران خلال الأيام الماضية، بضرب إسرائيل؛ ردًا على هجوم استهدف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق، في الأول من أبريل الجاري، ما أسفر عن سقوط مسؤولين عسكريين إيرانيين رفيعي المستوى.

فيما أفادت وسائل إعلام أمريكية عن الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أن الجيش الأمريكي يبذل أقصى جهد لتجنب الحرب بين إيران وإسرائيل؛ من أجل حماية قواته في منطقة الشرق الأوسط، كأولوية رئيسية له.

وشدد "براون"، على أن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط وتحضر بشكل جيد؛ لضمان جاهزية قواتها لأي شيء محتمل، مشيرًا إلى أن إشراك القوات الأمريكية في الحرب أمر محتمل، لكنهم يحاولون تجنب ذلك.