الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مسجدين ومدرستين وسوقين شعبيين بغزة في ثاني أيام العيد

الرئيس نيوز

قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أكثر من مجزرة في قطاع غزة اليوم، الخميس، بقصفه مسجدين ومدرستين وسوقين شعبيين مُكتظين بالمدنيين، استمرارًا لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها، وهو ما أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصًا.

وذكر المكتب، في بيان صحفي، أن الاحتلال الإسرائيلي قصف مسجدي معاذ بن جبل و"ذو النورين" في المخيم الجديد بالنصيرات، ما أدى إلى استشهاد مُؤذِّن أحد المسجدين.

وأشار إلى أن الاحتلال قصف بالقذائف مدرستي ذكور النصيرات الإعدادية (ج) التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين "الأونروا" والمدرسة الماليزية، ما أدى إلى استشهاد 3 نازحين آخرين، وقصف أيضًا سوق فْرَاس بمدينة غزة وسوقًا للدراجات النارية بالمحافظة الوسطى أديَا إلى استشهاد 7 أشخاص، إضافة إلى قصف مجموعة من المواطنين وشققًا سكنية في مُحافظتي رفح والوسطى ما أسفر عن استشهاد 9 أشخاص.

وأكد المكتب أن جيش الاحتلال لم يُعر اهتمامًا ولا احترامًا لمشاعر المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك، بل إنه واصل عمليات القصف والاستهداف والقتل والتدمير خلال العيد، ما يؤكد إصراره بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والنساء والأطفال، وإصراره على إراقة الدماء بلا حساب.

واستنكر المكتب ارتكاب جيش الاحتلال لهذه الجرائم المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء، ودعا كل العالم إلى إدانة هذه الجرائم المستمرة التي يواصل ارتكابها الاحتلال.

وطالب كل دول العالم الحُر بوقف هذه الحرب الإجرامية على قطاع غزة بكل وسائل الضغط، وبملاحقة الاحتلال في كل المحافل والمحاكم الدولية على جرائمه ضد الإنسانية ووقف حرب التطهير العرقي ضد المدنيين التي تجري على مسامع وأبصار العالم.