الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد تحسن الجو.. إعادة فتح ميناء نويبع البحري

الرئيس نيوز

كشف المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، عن إعادة فتح ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة الخامسة والنصف  مساء بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح.

إعادة فتح ميناء نويبع البحري

وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية، حيث يقوم مديرو الموانئ بالمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية حفاظًا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

وأعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر صباح اليوم بإغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة الثالثة والنصف صباحا نظرًا لسوء الأحوال الجومائية، حيث تتراوح شدة الرياح ما بين 20-25 عقدة جنوبية شرقية، وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار وحالة البحر مضطربة بشدة.

كما تم إيقاف حركة الملاحة البحرية وجميع الأنشطة البحرية، وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.

اتخاذ التدابير الاحترازية

ومن جانبه، أصدر اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية وتفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.