الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عالم الزلازل الهولندي.. يطلق تحذير جديد خلال أيام عيد الفطر

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين في مصر والعالم، عن تحذير عالم الزلازل الهولندي الجديد خلال أيام عيد الفطر، الأمر الذي آثار القلق والفزع بين الناس، حيث عادة ما يتردد اسم العالم الهولندي مع كل هزة تصيب القشرة الأرضية.

عالم الزلازل الهولندي

وظهر فرانك هوغربيتس الخبير الهولندي، في تحذير جديد من وقوع زلزال خلال الأيام القادمة وتحديدًا الفترة بين 11 و13 أبريل الجاري، والتي تتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك، ولكنه لم يوضح في أي منطقة من العالم.

عالم الزلازل الهولندي

ماذا قال العالم الهولندي عن الزلزال؟

نشر الراصد المثير للجدل للزلازل عبر حسابه في منصة إكس، أبحاث حول رصد الهندسة بين الأجرام السماوية والنشاط الزلزالي المحتمل في الأيام القادمة، معلقًا: "تأهبوا من 11 إلى 13 أبريل الجاري".

وأضاف الخبير الهولندي، أن التقارب لأربعة اقترانات كوكبية في الفترة من 9 إلى 11 أبريل الجاري، قد يؤدي إلى حدوث نشاط زلزالي كبير في الفترة من 11 إلى 13 أبريل تقريبًا.

عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل

يأتي هذا التحذيرات، بعد أقل من أسبوع من وقوع زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بمنطقة بحرية قرب تايوان؛ مما دفع السلطات إلى تحذير سكان المناطق الساحلية من خطر حدوث تسونامي، وكانت هذه الهزة هي الأعنف التي ضربت الجزيرة منذ 25 عامًا.

عالم الزلازل الهولندي

وأعلن جهاز الإطفاء الوطنى في مقاطعة هوالين مركز زلزال تايوان، أن 4 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب المئات جراء الزلزال العنيف، حيث قضى ثلاثة من الضحايا على طريق للتنزه والرابع في نفق طريق سريع.

بينما يؤكد العلماء، أنه لا توجد أي طريقة علمية تتيح التنبؤ بالزلازل قبل حدوثها؛ كما يؤكدون أنه لا توجد أي أساس علمي يبرهن على أن حركة الكواكب واصطفافها قد يؤثر على الأرض في صورة أنشطة زلزالية.

العالم الهولندي فرانك هوغربيتس

الجدير بالذكر أن يُذكر أن فرانك هوغربيتس يرأس هيئة "استبيان هندسة النظام الشمسي SSGEOS"، وهي مؤسسة بحثية تركز على رصد الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

العالم الهولندي

اقرأ أيضا:

عاجل| حقيقة توقعات حدوث زلزال مدمر في مصر خلال شهر سبتمبر الجاري