الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

يتوقع الزلازل قبل حدوثها.. العالم الهولندي فرانك هوجربيتس يواصل إثارة الجدل

العالم الهولندى فرانك
العالم الهولندى فرانك هوجربيتس

تصدر العالم الهولندى فرانك هوجربيتس، تريند موقع “تويتر”، بعد تنبؤه بحدوث زلزال تركيا قبل 3 أيام من وقوعه فجر الإثنين 6 فبراير 2023.

وظهر العالم الهولندى في فيديو بثه على "يوتيوب" بعد وقوع كارثة تركيا بأربعة أيام، وتوقع فيه بحدوث هزات قوية أخرى.

يشار إلى أنّ زلزالًا بقوة 6.4 درجات ضرب منطقة “دفنة” في ولاية هاتاي التركية، مساء أمس الإثنين، تبعته هزة بقوة 5.8 درجات.

ويأتي الزلزال الجديد في هاتاي، بعد أسبوعين من زلزال مزدوج ضرب ولاية قهرمان مرعش (جنوب) بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات، وطال تأثيرهما الشمال السوري، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

كما تحدث هوجربيتس عن إمكانية حدوث زلزال يشمل مصر ولبنان، مما أثار جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الأيام الماضية.

وفي فيديو جديد بثه العالم الهولندي المثير للجدل عبر يوتيوب، قال فيه: إن العالم سيتعرض لهزات أرضية خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير الجاري.

وأضاف: إذا نظرنا إلى النظام الشمسي نرى أن غدًا سيقترن القمر مع الشمس والذي يسبقه اقتران مع كوكب زحل، والذي يشير إلى حدوث بعض الزلازل القليلة في الأيام المقبلة، ولا أعرف بالضبط أي ساعة أو يوم بالتحديد.

وتابع: إذا نظرنا إلى هندسة الكواكب نجد أنها تتلاقى مع هندسة القمر، والكواكب تتشكل بطريقة تعطى إشارة لحدوث الزلازل خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير.

وختم حديثه بالقول: إن الهزات التي ستتعرض لها بعض المناطق ليس بالضرورة ستكون قوية ومدمرة، لكن من الممكن أن تكون خفيفة إلى متوسطة.