الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال في معارك غزة

الرئيس نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن عدد جنوده الذين لقوا مصرعهم منذ 7 أكتوبر الماضي في قطاع غزة، نتيجة "حوادث" خلال العمليات بلغ 41 جنديًا، منهم 20 لقوا حتفهم بـ"نيران صديقة".

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان، أن هناك 4 جنود سقطوا أخيرًا في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن عدد المصابين بلغ 3 آلاف و188 مصابًا.

وقال الجيش إن الـ4 جنود من مقاتلي وحدة القوات الخاصة "إيجوز"، لقوا حتفهم، السبت، بنيران مضادة للدبابات في خان يونس، وتحديدًا في حي "الكرارات".

 وأوضح أنه أثناء تنقل الجنود بين المباني، خرج مسلحون من نفق داخل مبنى مدمر، وفتحوا النار ما أدى إلى قتل 3 جنود على الفور، وإصابة آخر بجروح خطيرة توفي متأثرًا بجراحه في المستشفى.

وتابع أن "الجنود كانوا يقومون بدورية على طول الطريق اللوجستي للجيش الإسرائيلي في خان يونس، ويبدو أن المسلحين تمكنوا من الفرار عائدين إلى النفق"، وفقًا لتحقيق عسكري أولي.

وكانت حركة حماس أعلنت مسؤوليتها عن كمين استهدف عددًا من الجنود الإسرائيليين في بلدة خان يونس جنوب قطاع غزة، السبت.

وذكر جيش الاحتلال أن عدد الصواريخ التي عبرت إلى الأراضي الإسرائيلية خلال 6 أشهر بلغ نحو 9 آلاف و100 من غزة، و3 آلاف و100 من لبنان، و35 من سوريا.

ومع إعلان هذه الخسائر البشرية الأخيرة، ترتفع حصيلة الخسائر البشرية المعلنة في صفوف جيش الاحتلال منذ بداية الحرب إلى 604 عسكريين، بينهم 260 منذ بداية الهجوم البري على قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي.

فيما لقي عشرات الجنود بجيش الاحتلال حتفهم، نتيجة حوادث أو بـ"نيران صديقة" في المعارك المستعرة في قطاع غزة.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن أكثر من 12 ألف قذيفة أطلقت من قطاع غزة ومن جنوب لبنان باتجاه إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي 2023.