الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

دعاء 28 رمضان.. دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2024

دعاء اليوم الثامن
دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2024

يبحث ملايين المسلمين عن دعاء اليوم الثامن والعشرون من شهر رمضان مع اقترب انتهاء شهر رمضان ويأمل الكثير أن تكون ليلة القدر خلال الـ 48 ساعة المقبلة، لذا يكثرون من الدعاء والذكر، وفي هذا التقرير سوف نعرض دعاء اليوم الثامن والعشرون من شهر رمضان، فهو  يتضمن دعوة من الله سبحانه وتعالى أن يقبل صيامنا وقيامنا خلال شهر رمضان، وأن يرزقنا الخير والبركة.

دعاء اليوم الثامن والعشرون من شهر رمضان 2024

نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، يا رب العالمين.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا.

اللهم يا غنى يا حميد، أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفي كل وقت وحين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

اللهم يا قاضي الحاجات ويا مُجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين.

اللهّم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لما أضللت ولا مُضل لمن هديت، ولا مُعطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مُباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعت.

اللهّم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين.

اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين.

اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك وأعنا فيه على ذكرك في كل وقت وعلى شكرك في كل حين وعلى غض البصر وحفظ اللسان وعلى الصيام والقيام يا رب العالمين.

ربّ أكرمني بالإيمان وزد اللهمّ في حسناتي، اللهم اجعل صيامي في هذا الشهر الفضيل سببًا للرحمة والمغفرة والعفو والعافية، اللهم أكرمني بكرمك وعافني بمعافاتك يا رب العالمين

اللهم لك الحمد كله أن بلغتنا هذا الشهر الفضيل غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا اللهمّ شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يُقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت

اللهم قد حضر اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان، وقد فرضت علينا صيامه، وأنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فاللهم أعنا على صيامه وقيامه، وتقبله منا وتسلمه منا وسلمه لنا في يسر منك وعافية يا أكرم الأكرمين إنك على كل شيء قدير.

يا رب اجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين.

ربي يا شاهدًا غير غائب، ويا قريبًا غير بعيد، ويا غالبًا غير مغلوب، اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب.

اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الاقدار، ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين.

دعاء لأختي في ليلة القدر.. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنها واكتب لها الخيرات

دعاء 28 رمضان 2024

اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قرابتنا من النار يا عزيز يا غفّار.

اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلّاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور.

اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعًا مرحومًا، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقًا معصومًا، ولا تجعل معنا شقيًا ولا محرومًا.

”يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة”

اللهم لا تدع في هذه الليلة مظلومًا إلا نصرته ولا أسيرًا إلا فككته ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضا إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين”

”اللهّم إني أسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في الدين، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب”

”اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وسائر أحبابنا من النار يا عزيز يا غفار”

“اللهم اجعل في هذه الليلة المباركة سعي مشكورًا وذنبي مغفورًا وعملي مقبولًا وعيبي فيها مستورًا، وارزقني فيها فضل ليلة القدر وصير فيها أموري من عسر إلى يسر، اللهم غشني فيها بالرحمة وارزقني التوفيق والعصمة، وطهر قلبي يا من لا يشغله إلحاح الملحين”

“اللهم في هذه الليلة المباركة اكتبنا مع من مننت عليهم بجناتك الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية بحقك على عبادك يا أكرم الأكرمين يا رحمن يا رحيم”

“اللهّم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلتَه في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي”

اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيمًا لا ينفذ”

”اللهّم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك”

“اللهم خفف حملنا على الصراط واجعلنا ممن يعبرونه إلى الجنة بسلام”.

اقرأ أيضًا

كام رمضان اليوم 2024| ورقة نتيجة اليوم السبت 6-4-2024