الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طالع الآن حالة الطقس في أول أيام العيد 2024

حالة الطقس في أول
حالة الطقس في أول أيام العيد 2024

يبحث الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية عن حالة الطقس في أول أيام العيد 2024، وسط تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس، حيث تستمر موجة الاضطرابات لعدة أيام، وعودة للأجواء الشتوية مجددًا.

ومن جانبها، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها لحالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة في الفترة من اليوم السبت وحتى يوم الخميس 11 أبريل الجاري، حيث تشهد درجات الحرارة انخفاض طفيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

حالة الطقس في أول أيام العيد 2024

 

ولفتت الهيئة، إلى أنه اعتبارا من غدًا الأحد الموافق 7 أبريل الجاري وحتى يوم الثلاثاء القادم، ستنخفض درجات الحرارة مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء يصاحب ذلك أمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

كما توقعت الأرصاد، انخفاض درجات الحرارة بنحو 4 درجات، إضافة إلى نشاط الرياح الذي يزيد من الإحساس بالانخفاض في درجات الحرارة، اعتبارًا يوم غد الأحد، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فهي معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف الى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

حالة الطقس في أول أيام العيد 2024

وتتضمن حالة الطقس اليوم في الإسكندرية، أجواء دافئة نهارًا، مائلة للبرودة ليلًا، وسقوط أمطار على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، فضلًا عن نشاط حركة الرياح التي تصل سرعتها لنحو 38 كيلو مترًا في الساعة، فيما تسجل درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 16 درجة.

وتضرب أمطار خفيفة 13 محافظة اليوم، هي: «الإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، والشرقية، والدقهلية، والغربية، وكفر الشيخ، والمنوفية، والقليوبية».

ووفقًا لتوقعات حالة الطقس في الأيام المقبلة بمصر، فإن طقس أول أيام عيد الفطر 2024، تشير إلى استمرار سقوط الأمطار الخفيفة على الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، ومدن القناة، فضلًا عن نشاط حركة الرياح، واستمرار انخفاض درجة الحرارة، ثم تنحسر فرص سقوط الأمطار بدءًا من الخميس 11 أبريل.

كما أنه من المتوقع أيضًا، بداية من بعد غدِ الإثنين أن تتهيأ فرص الأمطار الرعدية على مناطق عشوائية من شمال البلاد، وتمتد فرص سقوط الأمطار ليومي الثلاثاء والأربعاء على فترات متقطعة.