الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شيخ الأزهر يوجه رسالة إلى غزة

الرئيس نيوز

تقدم شيخ الأزهر أحمد الطيب، بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمة الإسلامية بمناسبة ليلة القدر، مؤكدًا على أهمية القرآن الكريم في هذه الليلة المباركة.

وقال شيخ الأزهر خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر: "يطيب لي في بداية كلمتي أن أتقدم إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمة الإسلامية بأكملها بأجمل التهاني بمناسبة الاحتفال بليلة القدر".

وأضاف: "وهي ليلة بدأ فيها نزول القرآن على قلب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ليهدي الجميع إلى الصراط المستقيم ووصفه الله عزو وجل أنه الكتاب المبين وأنه الحق وأنه تبيان لكل شيء وأنه لا ريب فيه، أنزله الله بالحق والميزان ليحكم بين الناس".

وفيما يخص الأوضاع في غزة، وجه "الطيب" رسالة قوية إلى المجتمع الدولي، قائلًا: "لكل الأحداث القاسية التي نعيشها تثبت أن الإنسانية لم تكن بحاجة في عصر من عصورها إلى هدى القرآن بمثل ما هي عليه اليوم فقد أصبح واضحا أن عالمنا المعاصر فقد كل معاني الإنسانية، وسرعان ما تحول هذا الوضع البائس إلى صورة بالغة الغرابة والشذوذ في تاريخ الحروب والصراعات المسلحة وبطل هذه الصورة من ذوي القلوب الغليظة من قادة الشعوب".

وتابع "وكل ما يعرفه شعب غزة الفقير المحاصر هو أن أقداره شاءت أن يلقى ربه شهيدا وشاهدا على جرائم الإبادة الجماعية، من طغاة العالم في القرن 21، وغير ذلك من الأكاذيب ويقولون أنها حقائق يجب التسليم بها".

ختامًا، دعا شيخ الأزهر إلى الوحدة والتكاتف بين المسلمين، ونصرة المظلومين في جميع أنحاء العالم.