الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وفد فلسطيني يستعد لزيارة واشنطن لبحث إصلاحات الحكومة الجديدة

الرئيس نيوز

وجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن دعوة إلى كل من رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد الدكتور محمد مصطفى وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وذلك لبحث ملفات سياسية وإصلاحات مقترحة في نظم وقوانين السلطة الفلسطينية.

وقال مسؤولون، إن بلينكن وجه الدعوة إلى الشيخ ومصطفى أثناء محادثة هاتفية جرت بينه وبين الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل أيام، وإن الوفد الفلسطيني سيتوجه إلى العاصمة الأميركية بعد عيد الفطر، بحسب ما نقله موقع "الشرق".

وقال المسؤولون إن الوفد سيبحث مع المسؤولين الأمريكيين مجموعة من الملفات السياسية منها "الاعتراف بدولة فلسطين إلى جانب ملفات الإصلاح التي تعهدت الحكومة الفلسطينية الجديدة القيام بها، والأزمة المالية التي تعانيها السلطة الفلسطينية، وفرص استئناف الدعم الأميركي المتوقف منذ عهد الرئيس السابق دونالد ترمب".

وأوضحوا أن بلينكن أبلغ عباس أن الإدارة الأمريكية ستعمل مع السلطة على مخاطبة الكونجرس من أجل تغيير القوانين التي تمنع الدعم المالي الأميركي للسلطة، فيما تعهد بأن تقوم إدارته بالضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل وقف الاقتطاعات المالية الجارية منذ العام 2019، والتي تؤثر بصورة كبيرة على عمل الحكومة.