الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسماعيل هنية: طوفان الأقصى أسقط الأساطير التي صنعها الاحتلال عن نفسه (فيديو)

إسماعيل هنية رئيس
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن قيادة المقاومة في قطاع غزة تقف في مقدمة الصفوف، مشيرًا إلى أنها تشكل النموذج في تقديم الشهداء.

يوم القدس العالمي

وقال هنية، في كلمة خلال احتفالية "يوم القدس": "يمر يوم القدس العالمي هذا العام في ظل معركة طوفان الأقصى العظيمة وقدسنا يتجاذبه الأمل والألم وهي اليوم في واحدة من اشد مرحلها ظلمًا وقهرًا بسبب العدوان الصهيوني المفتوح".

وأضاف: "مع مرارة الألم هذه تعيش القدس في لحظة تاريخية بعثت فيها معركة طوفان الأقصى المباركة الأمل، تطهير القدس وتحريرها حتمية تاريخية وأيه قرآنية، وعهد الرجال مع الله سبحانه وتعالي، لقد حاول العدو خلال الأيام الأخيرة أن يحسم الصراع في أرض فلسطين من بوابة القدس والأقصى وجاءته المقاومة من جبهة غزة بطوفان الأقصى الذي شكل ضربة استراتيجية اعادت الصراع إلى طبيعته وأزالت الأقنعة عن الوجوه المختفية في السلام الزائف".

وتابع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "يرى العالم جرائم الاحتلال اليوم في غزة والضفة والقدس والذي يتعداها إلى استهداف شعبنا وشعوب أمتنا في المنطقة خارج فلسطين متحديًا كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية".

أكرم الله فلسطين بشعب وفي

وواصل: "يا شعبنا الفلسطيني الأبي ويا أبناء أمتنا العربية والإسلامية ويا مواكب المقاومين في أمتنا ويا أحرار العالم أتوجه إليهم اليوم بخمس رسائل، أولًا إلى شعبنا الفلسطيني وخاصة أهلنا في قطاع غزة الحبيب منذ أكتر من 100 عام وشعبنا يقدم أغلى التضحيات في سبيل نيل حريته وإزالة الاحتلال عن أرضة، وأفنى الآلاف من شعبنا سنوات طويلة من أعمارهم في سجون الاحتلال وعانى شعبنا كل أصناف الإجرام الصهيوني، وها هي غزة تقدم صفحة جديدة من صفحات الأمة، المقاومة تواصل الثبات في الميدان وتقاتل العدو في كل مكان في معركة تؤكد أنها عصية على الاقتلاع".

وأكمل هنية: "قد أكرم الله فلسطين بشعب وفي كان على قدر اصطفاء الله له، هنيئَا لفلسطين بشعبها وبأمتها وأقول وليسمع كل العالم إن شعبًا بمقدر تضحيات شعبنا وبطولاته لهو أعز ما تملكه فلسطين".

وذكر: "قيادة المقاومة تقف في مقدمة الصفوف لتشكل النموذج والقدوة في تقديم الشهداء والصبر والجهد الدؤوب حتى يأذن الله بنصره والعودة وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس، لقد سقطت في هذه المعركة كل الأوهام والأساطير التي صنعها العدو الصهيوني لنفسه ولقدراته".

واختتم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "توحش العدو الصهيوني اليوم كان نتاج إداركه عدم قدرته على البقاء ككيان غاصب ومحتل في مواجهة الشعب الفلسطيني الثائر الذي يأبى فكرة الاستسلام".