الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

صحيفة إسرائيلية: وزير دفاع الاحتلال يشعر بالقلق من رد فعل زعيم حزب الله

الرئيس نيوز

سلط موقع ميدل إيست مونيتور، اللندني، الضوء على التعليمات التي أصدرها وزير دفاع سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت إلى مسؤولي وزارته بدراسة كيفية إعداد الجمهور لحرب شاملة ضد حزب الله في لبنان، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الثلاثاء.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن اجتماعا عقد يوم الخميس الماضي لطرح على جالانت أفضل السبل لإطلاق حملة عامة للتوعية بشأن حرب محتملة مع حزب الله، وقال مصدر مطلع للصحيفة "نحن بحاجة إلى الإسراع بالحملة".

وقال جالانت: "يحتاج المواطنون إلى معرفة ما نستعد له بالضبط. ليس للذعر، ولكن لزيادة الوعي. للاستعداد بدلًا من المماطلة. وهذا لا يعني أن حربًا واسعة النطاق ستندلع غدًا، لكن الدفاع أمر بالغ الأهمية لأن تنفيذ الاستعداد وقال المصدر "ينقذ الأرواح".

وأضاف: “الجمهور يتقبل المبادئ التوجيهية ويحتاج إلى التصرف بنفس الطريقة في حالة حدوث مواجهة شاملة مع حزب الله”. وبحسب الصحيفة، فإن جالانت يشعر بالقلق من رد فعل زعيم حزب الله حسن نصر الله على حملة التوعية العامة حول حرب واسعة النطاق في لبنان وعلى الأرض، تبادلت إسرائيل وحزب الله الهجمات عبر الحدود منذ أكتوبر الماضي، في أعنف اشتباكات منذ خاض الجانبان حربا واسعة النطاق في عام 2006.

ويأتي التوتر الحدودي وسط هجوم عسكري إسرائيلي في قطاع غزة أدى إلى مقتل أكثر من 32900 شخص في أعقاب هجوم عبر الحدود شنته حركة حماس الفلسطينية في 7 أكتوبر 2023.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 300 شخص قتلوا في لبنان، من بينهم 246 على الأقل من مقاتلي حزب الله، منذ اندلاع الاشتباكات في أكتوبر الماضي. وقتل نحو 20 إسرائيليا، بحسب أرقام رسمية إسرائيلية.