الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

حوار| روجينا: "سر إلهي" تناول جحود الأبناء بصورة أقرب إلى الواقع.. ومشهد موت بنتي كان الأصعب

الرئيس نيوز

شعرت بنجاح مسلسل “سر إلهي” منذ الحلقة الأولى.. ودراما الـ15 حلقة أكثر ثراء

أحببت شخصية “نصرة” لأنها معطاءة ومتسامحة وراضية وتسعى للحفاظ على أخواتها

أحمد بدير فنان قدير وظهوره في الحلقة الأولى أضاف للعمل كثيرا

مشاهد السجن كانت صعبة وأرهقتني نفسيا ولكن أصعب مشهد في العمل هو مشهد موت ابنتي

المسلسل تناول جحود الأبناء بصورة أقرب إلى الواقع ولكنها لم تكن الفكرة الأساسية في العمل

ابنتي “مريم” جسدت شخصية “حلا" فتاة السوشيال ميديا بإتقان

أتوجه بالشكر للشركة المتحدة على ما قدمته للدراما.. وأهنئ أشرف زكي على مسلسل “مليحة”

قدمت النجمة روجينا خلال موسم دراما رمضان 2024 مسلسل "سر إلهي"، الذي لاقى ردود فعل جيدة خلال عرضه في النصف الأول من شهر رمضان، إذ كان العمل مكون من 15 حلقة.

حول تفاصيل العمل وردود الفعل، وسر اختيارها لتقديم "سر إلهي" هذا العام، تحدثت النجمة روجينا في حوار خاص لـ"الرئيس نيوز"، كما تطرق الحوار لشخصية "نصرة" التي قدمتها خلال العمل واستعداداتها لها، وتعاونها الثالث مع المخرج رؤوف عبدالعزيز. إلى نص الحوار..

بداية.. كيف كانت ردود الفعل على مسلسل "سر إلهي" وما تعقيبك على تصدر التريند طوال مدة عرضه؟

الحمدلله ردود الفعل كانت إيجابية جدا وهي نتاج للمجهود الذي بذلناه جميعا كفريق عمل، وشعرت بالنجاح منذ اليوم الأول لعرض العمل بسبب تفاعل الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحقيقة كنت أتوقع أن ردود الفعل على المسلسل ستكون سريعة جدًا، لأن العمل هذا العام ينتمى إلى نوعية دراما الـ15 حلقة، ولذلك فالأحداث فى الحلقات سريعة ومتصاعدة بشكل كبير، فالحلقة الأولى على سبيل المثال تضمنت حدثًا قويًا فى بدايتها ونهايتها، وهذا كان حال باقى الحلقات، وهذه هى ميزة الأعمال الدرامية القصيرة، فردود الفعل التى تلقيتها من الحلقة الأولى كانت مرضية بالنسبة لى، وبمثابة تقدير من الجمهور للجهد والتعب الذى قدمناه فى العمل.

لماذا اتجهت روجينا لتقديم دراما الـ 15 حلقة؟

قررت خوض هذه التجربة لأننى أرى أن الفنان لا بد أن يجرب كل جديد، فكنت أود تقديم التجربة وأشاهد الاختلاف فيها، وسعدت للغاية بها لأن الحلقات ثرية وأحداثها مشتعلة للغاية والجمهور رأى تطورًا كبيرًا وسريعًا فى الأحداث.

ولماذا اخترتي تقديم "نصرة" في مسلسل "سر إلهي" وكيف استعددتي للشخصية؟

منذ أن تعرفت على "نصرة" أحببتها بشكل كبير وصدقتها، وصدقت الطيبة التى تسيطر عليها طوال الوقت وحبها لأخواتها وحرصها الدائم على الحفاظ على كل أفراد أسرتها، وأعجبنى أنها شخصية راضية تمامًا ولديها الكثير من الصبر على كل الظروف التى تمر بها فى حياتها، وتتعامل معها دون أى اعتراض، ورغم ذلك فالقدر يرفض رضاها وكذلك أخواتها وكل من حولها، ومع تطور الأحداث تتعرض لمواقف فى حياتها تجعل كل من حولها يظلمها ويخونها، ويكون السبب فى كل ذلك الطيبة المسيطرة عليها والتى تجعلها تأمن لكل من حولها، وتعلمت منذ بداية مشواري الفني أن أذاكر دوري بشكل جيد، وإلى جانب النص المكتوب أحاول إضافة لمسات خاصة من مشاعري وانفعالاتي، وبذلت مجهودا كبيرا من أجل التوحد مع "نصرة" في مسلسل "سر إلهي" والحمدلله ظهر ذلك بوضوح على الشاشة.

كان للفنان أحمد بدير ظهور خاص فى الحلقة الأولى من العمل.. حدثينا عن كواليس مشهد الوفاة؟

الأستاذ أحمد بدير فنان عظيم وظهوره معنا فى الأحداث شرف كبير لنا جميعًا، فقد قدم شخصية "هارون" وهى التى بُنيت عليها كل أحداث المسلسل، وكعادته فقد قدمه للجمهور باقتدار وفن وببراعته المعهودة، حتى إننى فى اللوكيشن أثناء تصوير المشهد كنت أداعبه قائلة (كفاية بقى، انت بتعيط فى الواسع وفى زاويتك وفى زاويتى) والحقيقة أن هذا حدث معه لأنه كان متأثرًا بالشخصية للغاية ومتأثرًا بالحوار الذى قدمه خلال هذا المشهد الذى عبر عن جحود الأبناء تجاه والدهم، وهو أمر مؤلم للغاية، ولذلك هو تأثر به بشكل كبير، وشعر بوجع بداخله وبكى، ولذلك فقد ظهر على الشاشة بهذه البراعة والأداء الهائل.

هل استطاع "سر إلهي" أن ينقل صورة واقعية عن ظاهرة جحود الأبناء؟

المؤلف أمين جمال كاتب مميز ويقدم خلال "سر إلهى" موضوعًا يمس كل بيت مصرى وعربى، وقدم خلاله شخصيات حقيقية من المجتمع، ويتطرق أيضًا إلى كل المستجدات التى طرأت على مجتمعاتنا فى الفترة الأخيرة وأصبحت من الثوابت فى حياتنا اليومية مثل السوشيال ميديا، ويقدم أيضًا الأسرة البسيطة التى تكون أقصى متطلباتها توفير قوت يومها، فهو عمل ملىء بالموضوعات المهمة التى تمس كل بيت، وأعتقد أن المسلسل تناول جحود الأبناء بصورة أقرب إلى الواقع، ولكنها لم تكن الفكرة الأساسية في العمل، فكما قلت هناك موضوعات أخرى كثيرة.

ماذا عن أصعب المشاهد التي قدمتيها في العمل؟

كل مشاهد "نصرة" صعبة للغاية، فهى تمر بأربع مراحل خلال رحلتها، وتتضمن كثيرًا من المشاهد المؤلمة المليئة، وهناك كثير من المشاهد التى شعرت فيها بأن "نصرة" تشبهنى، منها مشاهد العطاء، فهى كانت تعطى بلا حدود لكل من حولها، ومشاهد تحمل المسئولية بغض النظر عن اختلاف الظروف، ولكن يمكنني القول إن مشاهد السجن كانت صعبة، وأرهقتني نفسيا، ولكن أصعب مشهد في العمل هو مشهد موت ابنتي، وبذلت مجهودا كبيرا من أجل تقديمه بصورة مؤثرة.

لماذا تكرر التعاون مع المخرج رؤوف عبدالعزيز فى «سر إلهى»؟

أحب العمل مع رؤوف عبدالعزيز، وحققنا معًا نجاحات كبيرة من قبل سواء فى مسلسل "انحراف" أو "ستهم"، والآن "سر إلهى"، فهو مخرج فنان له رؤية خاصة ومختلفة تجاه أى عمل، بالإضافة إلى أننا تجمعنا كيمياء خاصة، بالإضافة إلى أنه داخل اللوكيشن يجيد التعامل مع الفنان بلباقة وتفاهم وسلاسة.

حدثينا عن تعاونك مع ابنتك "مريم" المسلسل؟

مريم تشارك فى السباق الرمضانى للعام الثانى على التوالى، وقدمت خلال العمل شخصية مختلفة ومميزة وحقيقية فى المجتمع، فهى تجسد شخصية "حلا" إحدى البنات اللاتى تسيطر السوشيال ميديا على حياتهن، ويشاركن خلالها قضاياهن وحكاياتهن الخاصة بشكل مبالغ فيه، وهذه ضمن الزوايا المهمة فى المسلسل، والحمدلله ردود الفعل من الجمهور على شخصيتها كانت لطيفة جدا وسعدنا بها لأنها اجتهدت في تجسيدها.

وماذا عن مشاركة الفنان محمد ثروت في العمل؟

الفنان محمد ثروت يقدم دورًا مميزًا للغاية، وكان مفاجأة لنا جميعًا فى شخصية زوجي "سعد" التى يقدمها خلال الأحداث، لأنها شخصية جديدة ومختلفة وبعيدة عليه تمامًا وعن منطقة الكوميديا المعروف بها، وهو داخل اللوكيشن فنان مجتهد ويحب زملاءه بشكل كبير ولا يبخل عليهم بشىء، وحريص على المذاكرة بتركيز شديد، ولذلك أنا سعيدة للغاية باحتفاء الجمهور بالشخصية التى يقدمها لأنه بذل فيها الكثير لكى تظهر بهذا الشكل.

هل تتدخل روجينا في اختيار فريق العمل من الممثلين؟

أحاول قدر استطاعتي مساعدة الوجوة الجديدة، لكن لا أتدخل في ترشيح الممثلين في أعمالي لأنها مهمة المخرج والشركة المنتجة، وقد أقترح فقد والقرار النهائي لهم.

ما الأعمال التي تتابعيها في رمضان؟

حقيقة الشركة المتحدة قدمت هذا العام مجموعة من الأعمال الدرامية المتنوعة والمميزة جدا، ولن تجد عمل يشبه الأخر، وهذه ميزة مهمة جدا، وأود أن أتوجه بالشكر للشركة المتحدة والقائمين عليها لاختيارهم أعمالا درامية بهذا المستوى والتنوع، وحقيقة أكثر الأعمال التي تابعتها في رمضان بعد انتهاء عرض مسلسلي، المسلسل المميز جدا "مليحة"، وأود تهنئة زوجي دكتور أشرف زكى على مشاركته فى هذا العمل المميز، وأتمنى أن يحقق نجاحًا كبيرًا من خلاله فمسلسل "مليحة" يتناول قضية مهمة للغاية تمس كل مصرى وعربى وهي القضية الفلسطينية، ونعتبرها قضيتنا الأولى ونحن جميعًا ندعم هذا العمل، وكلى ثقة بأنه نال إعجاب الجميع.