الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الآن موعد عمل مترو الأنفاق في عيد الفطر 2024 بالتفصيل

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين في محافظات القاهرة الكبرى عن موعد عمل مترو الأنفاق في عيد الفطر 2024، وذلك بالتزامن مع استعداد الهيئة القومية للأنفاق، لاستقبال جمهور الركاب في العيد، خاصة ويبقى البعض خارج المنزل لأوقات متأخرة.

 موعد عمل مترو الأنفاق في العيد 2024 

 

وقبل أيام من حلول شهر رمضان المبارك 2024، كان قد أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، تعديل مواعيد التشغيل لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة بالقاهرة الكبرى والقطار الكهربائي الخفيف LRT؛ ليتمكن الجمهور من التنقل بأريحية على مدار الشهر.

 

موعد عمل مترو الأنفاق في عيد الفطر 2024 

 

وجاءت مواعيد عمل مترو الأنفاق في شهر رمضان 2024 كالتالي:

- بداية ساعات التشغيل للخط الأول لمترو الأنفاق (حلوان - المرج الجديدة) الساعة 5:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

- بداية ساعات التشغيل للخط الثاني لمترو الأنفاق (شبرا الخيمة - المنيب) الساعة 5:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

- بداية ساعات التشغيل للخط الثالث لمترو الأنفاق (عدلي منصور - محور روض الفرج) الساعة 7:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

- بداية ساعات تشغيل القطار الكهربائي الخفيف  LRT «عدلي منصور بمدينة السلام- الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة» في الساعة السادسة صباحا، وتنتهي ساعات التشغيل في الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.

وفي سياق متصل، تواصل الهيئة القومية للأنفاق، لاستقبال عيد الفطر 2024، عبر وضع خطة تشغيل لخطوط مترو الأنفاق والقطار الكهربائى، من خلال استمرار مد عمل المترو طوال أيام عيد الفطر وتقليل زمن التقاطر حسب الكثافات الموجودة على أرصفة المترو طوال عيد الفطر 2024.

موعد عمل مترو الأنفاق في عيد الفطر 2024

- يبدأ العمل بمترو الأنفاق في أيام العيد بالخط الأول في تمام الساعة 5:15 صباحًا.

- يبدأ العمل بمترو الأنفاق في أيام العيد بالخط الثاني في تمام الساعة 5:15 صباحًا.

- يبدأ العمل بمترو الأنفاق في أيام العيد بالخط الثالث في تمام الساعة 7:15 صباحًا.

- ويغلق المترو محطاته في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

- يتم تشغيل القطار الكهربائى الخفيف تمام الساعة 6:00 صباحًا.

- ويغلق القطار الكهربائى الخفيف فى الساعة 12:00 منتصف الليل.