الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

إنتاج وحدات "التكييف المركزي" لأول مرة في مصر

الرئيس نيوز

بدأ مصنع هاير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان في إنتاج وحدات التكييف المركزي، وهي الأولى من نوعها في مصر.

وتعد وحدات تكييف الهواء كبيرة الحجم قادرة على تهوية المباني الكاملة بما في ذلك المجمعات التجارية والمستشفيات الكبرى وأبنية الوزارات ومجمعات قاعات المؤتمرات في جميع أنحاء الموقع، مثل الفنادق والمجمعات السكنية.

وذكر الموقع الإلكتروني لشركة هابر على شبكة الويب أن وحدات التكييف المركزي أكبر بكثير من وحدات تكييف الهواء التقليدية المستخدمة في المنازل والمكاتب، في وسط القاهرة والعديد من المدن المصرية على سبيل المثال، وهي مصممة لخدمة المباني الكاملة من خلال أعمدة التهوية الموجودة في جميع أنحاء الموقع.

ويستخدم بالفعل التكييف المركزي في العديد من المباني في مصر، ولعل أبرزها في الفنادق، التي تستخدم العديد من هذه الوحدات لتهوية المساحات الشاسعة عبر الردهات والمطاعم والممرات ومناطق الخدمات ما يعني إنتاج هذه الوحدات داخل مصر سيساهم دون شك في تقليل الاعتماد على الوحدات الصناعية المستوردة، حتى بالنسبة لأكبر الفنادق والمباني الحكومية والمجمعات السكنية في البلاد.

ومن المقرر أن يبدأ البناء في التوسعة المخصصة لمصنع هاير في شهر مايو، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية العام، مما يؤدي إلى توريد الوحدات ليس فقط للمنشآت في مصر ولكن في جميع أنحاء العالم.