الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بدء صرف معاشات شهر أبريل اليوم بالزيادة الجديدة

الرئيس نيوز

تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اليوم الإثنين 1 أبريل 2024، صرف معاشات شهر أبريل لكل صاحب معاش ومستحق، البالغ عددهم 11 مليون مواطن، استنادا إلى القانون رقم 148 لسنة 2019 الذي حدد موعد صرف المعاشات وأن تكون في اليوم الأول من كل شهر.

يذكر أن معاشات شهر أبريل متضمنة الزيادة التي وجه بها الرئيس السيسي يوم 7 فبراير الماضي بواقع 15%، ضمن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية.

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن طرق صرف معاشات شهر أبريل 2024، وتتمثل في التالي: مكاتب البريد- ماكينات الصرف الآلي- منافذ شركات فوري- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

وقال رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اللواء جمال عوض، إن القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي، تعكس عزمه وإصراره على مد مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية، وإعانتهم على مواجهة التداعيات الاقتصادية للتحديات العالمية التي أثرت على أسعار الغذاء، مشددًا على جاهزية الهيئة لتنفيذ قرارات الرئيس فيما يتعلق بزيادة المعاشات بنسبة 15% بإجمالي 74 مليار جنيه.

أشار عوض في بيان سابق، إلى أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، تتحمل قيمة الزيادة المقررة على المعاشات التأمينية بقيمة 66 مليار جنيه لعدد 11.5 مليون صاحب معاش تأميني ومستفيد.

وأقرّ الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة المعاشات، بنسبة 15% بتبكير موعد صرفها 4 أشهر تبدأ من معاش شهر مارس بدلا من يوليو، موضحة أنّ حساب قيمة المعاش بعد الزيادة يكون كالتالي: ضرب قيمة المعاش الشهري في نسبة 15%، ثم جمع الناتج مع قيمة المعاش الفعلي، ليصبح الإجمالي هي نسبة المعاش بعد الزيادة والتي يتم صرفها بدءا من هذا الشهر.