الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي يبدأ مزاولة مهامه من العاصمة الإدارية بعد حلف اليمين الثلاثاء

الرئيس نيوز

قال رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، المهندس خالد عباس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيبدأ مزاولة مهامه من العاصمة الإدارية عقب أداء اليمين الدستورية، الثلاثاء المقبل.

وأكد عباس، في تصريحات متلفزة، جاهزية العاصمة الجديدة لاستقبال حفل تنصيب الرئيس وأداء اليمين الدستورية في جلسة خاصة بمجلس النواب.

أوضح أن إجراءات التنصيب تبدأ بوصول الرئيس إلى العاصمة الإدارية وتوجهه فورًا إلى مجلس النواب، مع رفع العلم المصري في ساحة الشعب،مؤكدا أن مراسم التنصيب ستكون بمثابة احتفالية لإطلاق المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.

ويؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثالثة، أمام مجلس النواب، بالعاصمة الإدارية الجديدة، الثلاثاء المقبل 2 أبريل.

يأتي ذلك تفعيلا للنصوص الدستورية، والتي تقضي بأن يؤدي الرئيس المنتخب اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، قبل نهاية الولاية الرئاسية الحالية.

وتنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب: يعقد المجلس جلسة خاصة بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، يؤدى فيها رئيس الجمهورية اليمين المنصوص عليها فى المادة 144 من الدستور.

وتبدأ الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتبارا من الأربعاء الموافق 3 أبريل المقبل 2024 ولمدة 6  سنوات.