الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

اللحوم بـ270 جنيها.. أسعار السلع في منافذ بيع الزراعة

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، طرح اللحوم البلدية في منافذها بأسعار مخفضة؛، تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتخفيض السلع الغذائية خلال اجتماعه أمس الأول مع التجار والمصنعين.

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة - في بيان اليوم الأربعاء - إن أسعار كيلو اللحوم البلدي قطعة واحدة 280 جنيها للكيلو، و270 جنيها لـ 900 جرام لحم و100 جرام دهن، والمفروم البلدي 260 جنيها للكيلو، والكبدة البلدي 250 جنيها للكيلو.

وأضاف أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، ويؤكد على ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ.

وأشار إلى أن تخفيض أسعار اللحوم البلدية يعود إلى إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار، فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف.

وأوضح صالح أنه تم أيضا تخفيض سعر البطاطس إلى 5 جنيهات للكيلو، والشيكارة 5 كيلو جرامات بـ 25 جنيها، وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24 جنيها، وسعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيها، فيما تجاوزت التخفيضات 50‎% على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية.
وأكد أن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" جاءت لتلبية رغبات المواطنين.

ولفت إلى أن المبادرة مستمرة طول العام من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة.

يشار إلى أن معرض السلع والمنتجات الغذائية "خير مزارعنا لأهالينا " مقام حاليا في موقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي أمام نادي الصيد ومستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم.