السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أهم المعلومات عن ملك الحسيني في إعلان دقوا الشماسي

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل ومحركات البحث الشهيرة جوجل، عن "من هي ملك الحسيني في إعلان دقوا الشماسي؟"، بعدما أثارت جدلا واسعا خلال الساعات الأخيرة بسبب الحملة الإعلانية لأحد المنتجعات السياحية.

 

معلومات عن ملك الحسيني في إعلان دقوا الشماسي

 

قدمت ملك الحسيني، الإعلان بغناء الأغنية الخاصة بالعندليب بشكل مختلف، الأمر الذي تسبب في هجوم كبير وانتقادات لملك الحسيني؛ بسبب الطريقة التي قدمت بها الأغنية، حيث اعتبرها الكثيرون بأنها تحمل تشويها لأغنية العندليب الشهيرة.

كما هاجم الفنان صبري فواز الإعلان، ونشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا "ليه كده.. ليه كده.. دقوا الشماسي دي غنوة حلوة ومبهجة وكلها طاقة وحيوية.. ما ينفعش تتغنى كده.. والله ما ينفع".

وتجاهلت ملك الحسيني، صاحبة إعلان "دقوا الشماسي"، الانتقادات التي وجهت لها خلال الأيام الماضية، منذ طرح الإعلان عبر شاشات التلفزيون، بسبب استخدامها أغنية دقوا الشماسي، للراحل عبد الحليم حافظ.

ومساء الأحد، خرجت الفنانة الشابة عن صمتها، حيث نشرت ملك الحسيني، مجموعة صور من كواليس تصوير إعلان دقوا الشماسي، وكتبت: أنا حابه بس أقول إن بقالي 3 أيام بقرأ كل مسدجاتكو وكومنتاتكو حتى لو مش ملاحقة أرد على كل حد، وفعلًا دعمكم وكلامكم بيبسطني أوي، فخورة بكل بروجيكت عملته وكل خطوة في حياتي باخدها".

وبدورها، أعلنت أسرة العندليب، اللجوء إلى القضاء للحفاظ على تراث الراحل وعدم استغلاله من أجل التربح، بحسب تصريحات محمد شبانة نجل شقيقه، الذي أكد التحرك قانونيًا لوقف الإعلان، ما وجب على جمعية المؤلفين والملحنين توضيح الموقف القانوني للشركة من إعادة استخدام الأغنية في حملة دعائية.

كما أكدت الشركة المسؤولة والمقدمة للإعلان، عن حصولها على تصريح من الجهات المسؤولة لإعادة استخدام لحن الأغنية في إعلان ترويجي، بصوت ملك الحسيني، وعدم وجود أية مخالفات تستوجب تقديم بلاغات قانونية.

هذا وولدت ملك الحسيني في مدينة القاهرة، وتخرجت في الجامعة الأمريكية عام 2014، ثم شاركت في الموسم الثاني من برنامج "ذا إكس فاكتور أرابيا" عام 2015.

 

من هي ملك الحسيني في اعلان دقوا الشماسي

 

وشاركت ملك في الأغنية الرسمية لمنتدى شباب العالم (بحلم بمكان) عام 2017، وخاضت تجربة العمل كمذيعة لأول مرة من خلال برنامج "نوتة وصل" عام 2019: وبرنامج "غني ع العالي" عام 2021.

واختارها المخرج عمرو سلامة لخوض أول تجربة في التمثيل من خلال مسلسل "بيمبو" عام 2021، وكذلك شاركت في مسلسل «ريفو»، وقدمت بعض البرامج كمذيعة خلال مسيرتها.

وشاركت في غناء عدد من الأغنيات، ولكن الإعلان الذي قدمته مؤخرا تسبب في معرفة الجمهور بها بشكل واسع، بعد الجدل الذي أحدثته.

الجدير بالذكر أن «العندليب الأسمر» الراحل عبد الحليم حافظ قدم أغنية «دقوا الشماسي»، أواخر ستينيات القرن الماضي في فيلم «أبي فوق الشجرة»، وهي من كلمات مرسى جميل عزيز وألحان منير مراد، ضمن أوبريت حمل اسم «قاضي البلاج».