الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بايدن يتقدم بفارق ضئيل في 8 استطلاعات للرأي في سباق البيت الأبيض

الرئيس نيوز

تقدم بايدن بفارق ضئيل على ترامب في عدد من الاستطلاعات التي أجريت على المستوى الوطني، وذكرت كارولين فاكيل، في تقرير نشرته صحيفة ذا هيل المعنية بشؤون السياسة الأمريكية، والتي تصدر في واشنطن العاصمة، إن الرئيس جو بايدن تقدم على الرئيس السابق ترامب بفارق نقطة واحدة، وفقًا لمسح وطني جديد تمت مشاركته لأول مرة مع الصحيفة. 

وكشف استطلاع للرأي نشره صندوق العمل التقدمي الديمقراطي الفائق، والذي أجرته شركة استطلاعات السياسة العامة، ذات التوجه اليساري، أن بايدن يتقدم على ترامب بنسبة 46 في المائة مقابل 45 في المائة وقال 9% آخرون إنهم لا يزالون غير متأكدين ويقع الاستطلاع ضمن هامش خطأ في الاستطلاع زائد أو ناقص 3.4 نقطة مئوية.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن بايدن حصل على نسبة تأييد تبلغ 39%، مقارنة بـ 55% قالوا إنهم لا يوافقون على وظيفته كرئيس و6% قالوا إنهم غير متأكدين وكان لدى نصف المشاركين بشكل منفصل رأي سلبي تجاه ترامب، مقارنة بـ 43% لديهم رأي إيجابي و7% قالوا إنهم غير متأكدين.

وجمع بايدن وترامب الأسبوع الماضي عددًا كافيًا من المندوبين للفوز بترشيحات حزبهما. وأظهرت استطلاعات الرأي أن الرجلين في منافسة قوية وجهًا لوجه، على الرغم من أن بعض استطلاعات الرأي في العديد من الولايات التي تشهد منافسة أظهرت أن ترامب يتقدم على الرئيس.

وقال جو جاكوبسون، مؤسس صندوق العمل التقدمي، في بيان: “الرئيس بايدن آخذ في الصعود لأنه يسدد الضربات لخصمه ويقارن إنجازاته بأجندة دونالد ترامب المتطرفة”.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن الجمهوريين لديهم تقدم طفيف على الديمقراطيين في اقتراع عام بالكونجرس، حيث قال 46% من المشاركين إنهم سيصوتون للمرشح الجمهوري في منطقتهم إذا أجريت الانتخابات معًا، مقارنة بـ 45% قالوا للديمقراطي و9% من المشاركين إنهم سيصوتون للمرشح الجمهوري في منطقتهم إذا أجريت الانتخابات معًا. بالمائة الذين قالوا إنهم غير متأكدين وتم إجراء استطلاع السياسة العامة يومي الثلاثاء والأربعاء بمشاركة 837 ناخبًا مسجلًا. هامش الخطأ هو زائد أو ناقص 3.4 نقطة مئوية.