السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

صبري فواز يروى قصته مع "جنية الجميزة": "نمت ومخفتش"

الفنان صبري فواز
الفنان صبري فواز

أكد الفنان صبري فواز، أنه دائما ما كان تحرك نحو الخطر، مشيرا إلى أنه لم يخف يوما من الحديث عن الجن والعفاريت.

وقال فواز خلال برنامج "حبر سري" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "كان في عندنا جميزة في البلد ضخمة جدا وكان يحكي عنها طول الوقت أن فيها جنية ونقعد نحكي حواديت ونبقى خايفين من الجنية؛ وعندنا الضهر بنسميه الضهر الأحمر الدنيا بتبقى حر وكل الدنيا صمت بشر وحيوانات".

وأضاف: "في اللحظة دي طلع في دماغي أروح عند الجميزة معرفش ليه؛ دي الحاجات اللي بنحكيها ونخاف منها والمشوار كان طويل على طفل وصلت لحد هناك وفي ضلة ولطشني الهوا نمت؛ رحت في النوم من الضهر لحد الناس ما كانت مروحة من غيطانها لبيوتها ولقوا طفل نايم قالوا إيه دا أنت ابن فلان ايه نيمك هناك وخدوني وروحوني".

وتابع: "رجعنا تاني نحكي باليل عن الجنية ومكنش خايف لأني رحت عندها مجراليش حاجة؛ أنا عمري ما خفت من الحاجات دي".

وواصل: "أنا مبخافش من مرور الأيام والسنين؛ ولازم نكبر ولكن اكبر وأنا حابب نفسي وكل فترة من عمري كل فترة وليها مميزات وعمري ما صبغت شعري أو فكرت في ده ألا لو الشغل عايز كدة".

ويعد الفنان صبري فواز أحد كبار الممثليين والمخرجين المسرحيين؛ حيث شارك في عدد كبير من الأعمال الفنية طوال مسيرته مع الفن.

وشارك فواز خلال فترة التسعينات في العديد من الأعمال وهي: مسلسل "ليالي الحلمية" في جزئيه الرابع والخامس، مسلسل "العائلة"، مسلسل "خالتي صفية والدير"، مسلسل "نسر الشرق" الجزء الأول، الفيلم القصير "البراءة"، فيلم "مبروك وبلبل"، مسلسل "امرأة من زمن الحب"، الفيلم القصير "تهديد" وقدم دور بليغ حمدي في مسلسل "أم كلثوم".

وخلال سنوات الألفين شارك في العديد من الأعمال وهي: مسلسل "وجع البعاد"، مسلسل "نسر الشرق" الجزء الثاني، مسلسل "البر الغربي"، فيلم "أيام السادات"، مسلسل "نجوم في سماء الحضارة الإسلامية"، مسلسل "أحلام وسنابل"، مسلسل "الأصدقاء"، مسلسل "مسألة مبدأ"، مسلسل "امرأة من نار"، مسلسل "المنادي"، فيلم "دم الغزال"، فيلم "حليم"، مسلسل "حدائق الشيطان"