السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"إعلام غزة" يحمل واشنطن مسئولية مجزرة مُجمع الشفاء

الرئيس نيوز

حمل مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية عن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المُستمرة بحق مُجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وأكد المكتب، في بيان صحفي اليوم السبت أن عدوان الاحتلال يشمل كامل المنطقة المحيطة بالمجمع الذي كان يضم 30 ألف كادر طبي ونازح عندما اقتحمه الاحتلال.

ومن جانبه، قال مصدر طبي من داخل المجمع ــ في تصريح صحفي ــ إن الاحتلال أحرق جميع طوابق مبنى الجراحات التخصصية، وقام بتفجير البوابة الرئيسية لمبنى الطوارئ الرئيسي، وحرق مخازن الأدوية، ونفذ إعدامات ميدانية كثيرة في أروقة مباني المجمع.

وجمع الاحتلال - بحسب المصدر - المرضى والنازحين في مبنى الأمير نايف وهو مبنى قديم ومتهالك ولا يمكن التعامل مع المرضى بداخله.

بدورها، قالت وزارة الصحة في القطاع، إن خمسة من الجرحى المحاصرين من قبل الاحتلال في المجمع لليوم السادس على التوالي دون مياه أو طعام أو خدمات صحية والباقي بحالة سيئة جدًا وبدأ الدود يخرج من جروحهم.

وأوضحت الوزارة أن الطواقم الطبية والمرضى المُحاصرين يُناشدون كافة المؤسسات الأممية والمجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل إنقاذ أرواحهم.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في القطاع إلى (136 صحفيًا) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في السابع من أكتوبر الماضي، بعد استشهاد الصحفيين محمد الريفي، وعبد الرحمن صايمة، ومحمود عماد عيسى.