السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل هناك شذوذ عند الحيوانات؟.. علي جمعة: موجود عند حشرة "الفويسقة"

الرئيس نيوز

أجاب مفتي الديار المصرية السابق، علي جمعة، عن سؤال سيدة تقول إنها تعيش في بلاد الغرب وطالما يحاولون إقناعها بأن الشذوذ موجود أصلًا في الطبيعة والحيوانات، فكيف يمكن الرد عليها وهي غير مسلمة؟.

وقال جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الخميس "مفيش شذوذ عند الحيوانات ولا الأسد ولا القرد ولا النمر، الشذوذ موجود عند حشرة سموها الفويسقة، من ضمن 27 ألف حشرة وهذا أمر للموعظة، وليس للتقليد".

وتابع "زمان عندنا في مصر كان يقول لك فلان دا (خنذاور)، لأن الخنزير عنده أخلاق لا يجيب أن نتخلق بها، لكن الحصان والكلب عندهم وفاء لأصحابهم".

عمليات التحول الجنسي

وأجاب عن سؤال آخر حول حكم مَنْ يقوم بإجراء عمليات تحوُّل جنسي نظرًا لوجود تغيُّر في الهرمونات، موضحًا أن "هناك ما يُسمى بالجمع بين الهويتين وهو الشخص المخنّث، الذي يولد بخلل ما في التركيبة الجنسية، فيخرج محيّرا.. يمكن يكون بنت فيكتب ولد والعكس، والفقهاء أطلقوا عليه المشكل".

وتابع "عندنا لجنة في مصر للفصل في هذه الحالات تتشكل من الأطباء ودار الإفتاء والقضاء وغيرهم، وبيكتبوا تقرير عمّا تلك الحالة، فيجوز شرعًا إجراء التحوُّل الجنسي بعد الموافقة الشرعية والقانونية والطبية من هذه اللجنة".