السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"الأهلى ومصر" للصرافة تجذبان حصيلة تبلغ 4.5 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف

الرئيس نيوز

نجحت شركتا الصرافة التابعتان لبنكي الأهلي ومصر؛ "الأهلي للصرافة" و"مصر للصرافة "، في جذب حصيلة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس "قبل 14 يوما" تقارب 4.5 مليار جنيه.

وقال عبدالمجيد محيي الدين رئيس "الأهلي للصرافة" -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس- إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم أمس ما قيمته 2.606 مليار جنيه.

وأضاف أن حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت ما قيمته 260 مليون جنيه، وأن 65% من إجمالي المتحصلات دولار أمريكي، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات: الريال السعودي والدرهم الإماراتي واليورو.

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالى يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

بدوره، كشف عادل فوزى رئيس شركة "مصر للصرافة "، أن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري تجاوزت 1.880 مليار جنيه بنهاية عمل أمس في 71 فرعا تتواجد بجميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح رئيس شركة "مصر للصرافة" -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 65%، يليه اليورو بنسبة 18%، ثم الريال السعودي بنسبة 14%، ثم الجنيه الاسترلينى بنسبة 1.4%، ثم الدرهم الإماراتي بنسبة 1%، ثم باقى العملات بنسبة 1.5%.

وأكد فوزي أن هناك إقبالا شديدا من الجمهورللتنازل عن العملة الأجنبية عبر القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

تجدر الإشارة إلى أن سعر الدولار في بنك مصر سجل 94. 46 جنيه للشراء و04. 47 جنيه للبيع، وسجل في البنك الأهلي المصري 93. 46 جنيه للشراء، و03. 47 جنيه للبيع.