الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

7 طلبات إحاطة على مائدة "نقل النواب" اليوم

الرئيس نيوز

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائبة علاء عابد 3 اجتماعات اليوم.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماعات مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من:

• النائب/ كمال أبو جليل، بشأن التباطؤ في نهو أعمال رصف طرق مركز أطسا محافظة الفيوم رغم الانتهاء من مشروعات حياة كريمة بالمركز وخاصة الطريق الرابط بين بداية الطريق الدائري ومركز أطسا، وكذلك الطريق الواصل بين مركز أطسا والوحدات المحلية.

• النائب محمد نجيب خالد:

الأول: بشأن التأخر في إعادة رصف طريق إسكندرية الجديدة/الجمالية بطول 8 كم الرابط بين محافظتي الدقهلية ودمياط.

الثاني: بشأن التأخر في إعادة رصف طريق ترعة السلام في نطاق محافظتي الدقهلية ودمياط.

• النائب مكرم رضوان، بشأن عدم البدء في تنفيذ ما أوصت به دراسة المكتب الاستشاري بإنشاء كوبري علوي وازدواج الطرق بمنطقة ميزانية ميت فارس مركز بنى عبيد بمحافظة الدقلهية، لحل الاختناقات المرورية في تلك المنطقة.

• النائب محمود العزب:

الأول: بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبري علوى أمام مصنع غزل ميت غمر على طريق بنها/ميت غمر لتأمين عبور الأهالي للوصول إلى المنطقة الاستثمارية والمقابر ومجمع المدارس وتجنب تعطيل حركة الطريق.

الثاني: بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبري علوي أمام مدخل دقادوس على الطريق السريع ميت غمر/المنصورة بمحافظة الدقهلية لتجنب الاختناقات المرورية في هذا الموقع وضمان سلامة أهالي المنطقة.

• النائب أسامة عبدالعاطي، بشأن تهالك معظم طرق مركزي السنبلاوين وتمي الأمديد بمحافظة الدقهلية، ومنها طرق(الشعالة/ كفر يوسف عوض/ البلامون/ الغراوى، والغراوى/ كفر قنصوة، والجلايلة/ بشهس، وبرقين/ أبو قراميط/ منشية عزت، والسرس/ الدفرية، والسرس/ غرب العرب والحلو/ وكفر غنام/ كفر سلامة ) مركز السنبلاوين، وطرق ( كفر سنجاب/ الصالحات، وصدقا/ المعالوة) مركز تمى الآمديد، وبعض الطرق الآخرى.