الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

زعيم الحوثيين: جرائم الاحتلال في غزة "فضيحة" للمجتمع الدولي

عبد الملك الحوثي
عبد الملك الحوثي

أكد عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين اليمنية، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة مستمرة تحت نظر المجتمع الدولي.

وقال الحوثي في كلمة أذيعت مساء اليوم": "نحن في الشهر السادس للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفي اليوم الـ 160 والعدو الإسرائيلي مستمر في عدوانه الاجرامي على قطاع غزة ويمارس أبشع الجرائم ويرتكب جريمة الإبادة الجماعية إضافة إلى الاعتداءات اليومية ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "بلغ عدد الشهداء والمفقودين أكثر من 39 ألف شهيد ومفقود وعدد الجرحي أكثر من 73 ألفا وفي الضفة 432 شهيد و4700 جريح وبلغ عدد المخطوفين في الضفة 7565؛ هؤلاء ليسوا مجرد أرقام ولكنها أرواح بشر تزهق وجراحات وألام شعب يباد واستهداف للحياة بكل اجرام وتوحش وعدوان".

وتابع: "معظم الشهداء والجرحي من الأطفال والناس وما يحدث عار على عالم يدعي التحضر ويتغنى بالحقوق وفضيحة لما يسمى بالمجتمع الدولي؛ والمسؤولية الدينية والأخلاقية كبيرة في المقدمة على المسلمين قبل غيرهم الذين يفترض بهم أن يتحركوا تحركا جادا لنصرة الشعب الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال الصهيوني".

وواصل: "بلغ عدد المجازر الجماعية أكثر من 2840 مجزرة بمتوسط 9 مجازر كل 24 ساعة إضافة إلى قتل الشعب الفلسطيني في الطرقات والمدارس ومخيمات النازحين؛ بالإضافة للمعاناة الكبيرة للأسرى والمخطوفين في سجون الاحتلال حيث يتم اعدامهم بدم بارد والبعض يعذب حتى الموت والبعض ينتهك كرامتهم الإنسانية ويمارس كل أنواع التعذيب ضدهم".

وأوضح: "المأساة بلغت مستوى كارثي والالاف من سكان غزة لم يجدوا وجبه طعام يفطرون عليها وهناك تصريح للجنة الطوارئ في بلدية غزة أنه سيكون هناك شهداء بسبب العطش؛ المعاناة من التجويع والحصار أدت إلى وفيات يومية من الجوع وأكثرها من الأطفال واستهداف الأهالي بالقتل اثناء تجمعهم للحصول على المساعدات النادرة التي تصل إليهم من خلال الشاحنات أو الوجبات التي يلقى بها من الطائرات في المسرحية الامريكية التي تسيء لكرامة الشعب الفلسطيني".

واختتم: "يتم استهداف الفلسطينيين بجرائم الإعدام بدم بارد في منازلهم ومن بينها جريمة اعدام مسن فلسطيني وهو على سرير نومه وانتشرت مشاهد للجنود الصهاينة وهم يفتخرون بجرائمهم ويهنئون من نفذ تلك الجريمة وأنه قتله بأربعة رصاصات".