السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بوتين يدعو الروس للتصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية

الرئيس نيوز

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جميع المواطنين إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في أيام 15 و16 و17 مارس الجاري، مؤكدًا أن مصير بلاده لا يحدده إلا مواطنوها، وأن لكل صوت قيمة وأهمية.

وقال "بوتين"، في خطابه إلى الروس قبل الانتخابات الرئاسية، والذي أوردته وكالة الأنباء الروسية "تاس": "من الضروري تأكيد وحدتنا وتصميمنا على المضي قدمًا معًا، إنّ كل صوت من أصواتكم له قيمة وأهمية لذا، أحثكم على ممارسة حقكم في التصويت خلال الأيام الثلاثة المقبلة"، مضيفا: "مراكز الاقتراع ستكون مفتوحة في كل مدينة وبلدة وقرية".

كما أشار "بوتين" إلى أن مواطني البلاد لا يتعين عليهم الإدلاء بأصواتهم فحسب، بل يجب أن يعلنوا بحزم إرادتهم وتطلعاتهم، ومشاركتهم الشخصية في مواصلة تنمية روسيا، لأن الانتخابات هي خطوة نحو المستقبل.

وشدد بوتين على أن المشاركة في الانتخابات تعكس المشاعر الوطنية، داعيًا المواطنين إلى التماسك للتغلب على التحديات الصعبة.

كما لفت الرئيس الروسي إلى أنّ الجنود على الجبهة سيصوتون في الانتخابات الرئاسية، وأن هذا يعد مثالًا للجميع.

تجرى الانتخابات الرئاسية الروسية في 17 مارس 2024، وقررت لجنة الانتخابات المركزية أن يستمر التصويت لثلاثة أيام، أي في 15 و16 و17 مارس، لتصبح هذه أول انتخابات رئاسية في روسيا تستمر 3 أيام.

ويتنافس على منصب رئيس روسيا الاتحادية في الانتخابات المرتقبة، 4 مرشحين؛ هم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مرشح مستقل)، و3 مرشحين من الأحزاب الممثلة في البرلمان، ليونيد سلوتسكي الحزب الديمقراطي الليبرالي، وفلاديسلاف دافانكوف "الناس الجدد"، ونيكولاي خاريتونوف "الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية".