السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غزة خلال 24 ساعة.. 50 غارة و70 شهيدًا واشتباكات ضارية في خان يونس

الرئيس نيوز

قالت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء، إن "مجازر الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين الفلسطينيين، أودت بحياة 70 ضحية على الأقل، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن".

وأضافت أنه "بالتزامن مع موعد سحور اليوم الثالث من شهر رمضان، استهدفت القوات الإسرائيلية منزلًا لعائلة عزام في حي الزيتون ما أودى بحياة 10 أشخاص، كما استهدفت منزلًا لعائلة اللولو في حي الدرج بغزة ما أودى بحياة 4 آخرين".

وقال الإعلام الحكومي في غزة، إن الاحتلال شنّ أكثر من 50 غارة جوية، تركزت على دير البلح وخان يونس وبلدتي بني سهيلة والقرارة ورفح والزيتون بغزة.

وتعرضت مناطق في شرق رفح وخان يونس والبريج والشجاعية وجباليا، لقصف مدفعي مكثف.

ودارت اشتباكات عنيفة في مدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس، وشرق حي الزيتون بغزة.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف دبابة وقوتين عسكريتين، فيما أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف قوة عسكرية وإطلاق قذائف هاون باتجاه الآليات المتوغلة، وأعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، عن استهداف ناقلة جند بمدينة حمد.

وقال الدفاع المدني في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف أكثر من 17 عمارة وبرجًا سكنيًا، واعتقل عشرات المواطنين بينهم فتيات وأطفال في مدينة حمد شمالي غربي خان يونس.

وذكر شهود عيان، أن "الاحتلال سمح بإدخال 6 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية لشمال القطاع من معبر رقم (96) بمنطقة السودانية شمال غزة".