الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| رئيس جامعة العريش أمام البرلمان بسبب نيرة صلاح.. اتصالات النواب تكشف مفاجآت

نيرة صلاح
نيرة صلاح

انتقد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أحمد بدوي، تعامل جامعة العريش مع واقعة وفاة  طالبة العريش، والذي كان دافع له لتقديم طلب إحاطة لمجلس النواب، وتوجيهه لوزارة التعليم العالي.

وأوضح رئيس اتصالات النواب خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، أنه سيكون هناك استدعاء لممثلي وزارة التعليم العالي وجامعة العريش لمناقشة طلب الإحاطة الخاص بسوء موقف الجامعة في واقعة وفاة الطالبة نيرة صلاح.

وأوضح أن طلب الإحاطة وصل رسميا بالبرلمان وسيكون هناك تواجد رسمي لعميد كلية طب بيطري جامعة العريش، بالإضافة الى رئيس الجامعة بالبرلمان لمناقشته باللجنة المختصة ".

 وواصل أن البرلمان يرفض بشكل قاطع تصرف جامعة العريش في واقعة وفاة الطالبة نيرة صلاح، موجها الشكر لموقف وقرارات النائب العام تجاه الواقعة بعد ملاحقة من قام بنشر شائعات غير صحيحة عن الضحية نيرة.

 وأوضح أن السوشيال ميديا بها جرائم الإلكترونية، غير معلومة للبعض، والذين يرتكبون دون دراية منهم مثل بث الشائعات ونشر أخبار كاذبة، موضحا أن  النيابة العامة،  أصدرت قرارا  اليوم بحبس متهم بنشر أخبار كاذبة حول طالبة العريش، كان يقوم بنشرها على حسابات تيك توك وفيس بوك.

وتابع أن بث الشائعات والافتراءات يكون على حساب جرح الضحية، فما يهم مرتكبيها هو تحقيق المشاهدات فقط.

واختتم: "سوف يكون هناك ملاحقات الآخرين الذين افتروا على الضحية بنشر أخبار كاذبة وشائعات خاضت في عرضها".