الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

المساعدات الإنسانية تصيب فلسطينيين غربي قطاع غزة

أرشيفية
أرشيفية

قالت قناة "الجزيرة" إن هناك عدد من الفلسطينيين أصيبوا بجراح بعد سقوط صناديق مساعدات على السكان غربي قطاع غزة.

ووفقا لمراسل القناة فإن هناك عدد من الأشخاص أصيبوا بعد سقوط صناديق المساعدات عليهم دون أن تفتح مظلاتها.

ووثق عدد من النشطاء سقوط صندوقي مساعدات على الأقل على أحد المنازل وفي الشوارع وأثارت كثير من الغبار بعد أن سقطت بشكل خاطئ.

ومساء يوم الجمعة قالت مصادر فلسطينية إن طفلا فلسطينيا يدعى مهند حسام مقداد لقي مصرعه جراء إسقاط طائرات أمريكية مساعدات على القطاع.

هذا وأعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني الجمعة مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين نتيجة إسقاط طائرات مدنية لمساعدات "بشكل خاطئ" شمال غرب مدينة غزة.

وأفاد متحدث الدفاع المدني محمود بصل في بيان عبر منصة تلغرام بـ"ارتقاء 5 شهداء وعدد من الإصابات نتيجة إسقاط طائرات مدنية لمساعدات بشكل خاطئ".

وأوضح أن المساعدات "سقطت على رؤوس ومنازل المواطنين شمال غرب مدينة غزة ظهر اليوم"، دون مزيد من التفاصيل.

وقام الجيش الأمريكي بالتنسيق مع الأردن ومصر وفرنسا، بإسقاط أكثر من 70 ألف وجبة طعام على شمال غزة خلال الأسبوع الماضي.

وتعمل عدد من الدول بينها مصر والأردن والولايات المتحدة على إنزال مساعدات عبر الجو بسبب عدم سماح السلطات الإسرائيلية بدخول المساعدات برا.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن اليوم أنه سيوجه الجيش الأمريكي لقيادة مهمة طارئة لإنشاء رصيف بحري مؤقت في البحر المتوسط على ساحل غزة.

ويعاني قطاع غزة المحاصر من ازمة إنسانية طاحنة بسبب الحصار الإسرائيلي الخانق ومنع دخول الماء والكهرباء والوقود للسكان المدنيين.

وسعت مصر وعدد من الدول إلى السماح بإدخال المساعدات الإنسانية عبر المعابر التي تسيطر عليها إسرائيل إلا أن كم المساعدات الذي يدخل للقطاع غير كافي.

وأشارت منظمات دولية إلى أن شمال قطاع غزة يعاني من المجاعة فيما قام السكان بتناول أعلاف الحيوانات والحشائش.

ويعاني سكان القطاع من انعدام الامن الغذائي بالإضافة إلى القصف الإسرائيلي المستمر الذي أودى بحياة أكثر من 30 ألف فلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي.