الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| التموين تعلن مفاجأة للمواطنين بشأن رغيف الخبز فى رمضان 2024

رغيف الخبز
رغيف الخبز

أخطرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع مديرياتها على مستوى جميع محافظات مصر، بشأن تحديد مواعيد عمل المخابز البلدية طوال شهر رمضان المبارك، لضمان توافر الخبز المدعم وانتظام صرفه إلى المستفيدين من المواطنين.

مواعيد عمل المخابز البلدية فى رمضان 

كما قررت وزارة التموين السماح لجميع ماكينات صرف الخبز بجميع المخابز البلدية بالعمل طوال شهر رمضان المبارك، بداية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء كل يوم.

كذلك، تم استثناء بعض المخابز البلدية، مع السماح لها بالعمل خلال الفترة المسائية والتي تمتد حتى الساعة التاسعة مساءً، وفقًا لخطة المديرية التموينية بكل محافظة، وطلبات المخابز، على أن تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة بها وبما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم تيسيرا على المواطنين.

وشددت على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية طوال شهر رمضان الكريم على المنشآت التموينية، وكذلك المخابز البلدية لمتابعة صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وأيضا متابعة عمل المخابز والتأكد من انتاج خبز مطابق للمواصفات القياسية سواء من حيث الالتزام بوزن الرغيف وجودة الانتاج، مع تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق المختصة.