الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أبطال "أشغال شقة" يتحدثون: انتظروا عمل كوميدي يشبه حياة الأسرة المصرية

الرئيس نيوز

في تناول درامي طريف لأجواء العائلات المصرية وتعاملها اليومي مع مُساعدات المنزل، يقع النجمان هشام ماجد وأسماء جلال في مواقف كثيرة بعضها ساخر وبعضها مأساوي، وذلك ضمن أحداث المُسلسل الكوميدي "أشغال شقة"، الذي يُعرض حصريًا على شاشة "MBC مصر" ومنصة "شاهد" خلال موسم دراما رمضان 2024.

تحدث أبطال المسلسل "الكوميدي" أشغال شقة" في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، حول كواليس العمل وتفاصيله.

أبطال “أشغال شقة” يتحدثون

هشام ماجد: جمعتني كيميا فنية مع أسماء جلال في أول تعاون

قال النجم هشام ماجد أنه يؤدي شخصية "حمدي" الطبيب الشرعي الذي تقع له الكثير من المواقف الكوميدية مع زوجته، حيث تدور الأحداث في إطار المُساعدات المنزليات اللاتي يترددن على المنزل وتحدث له الكثير من المُفارقات.

وعد هشام ماجد بتقديم وجبه كوميدية ممتعة سيجد فيها المُشاهدين أنفسهم وما يمرون به في منازلهم بالفعل، وأكد أن هناك حالة من التوافق الفني ربطته بالفنانة أسماء جلال التي تؤدي شخصية زوجته، على الرغم من أنه العمل الأول لهما معًا ولكن حدثت "كيماء فنية" سيلاحظها الجمهور.

وقال هشام ماجد أنه سعيد بعرض العمل على شاشة MBC مصر، حيث يعتبرها "وش السعد"، عليه وتحظى الأعمال التي قدمها عبرها بنجاح كبير، وآخرها مُسلسل "اللعبة". 

كما عبر هشام ماجد عن تقديره لفريق الكتابة والإخراج الذين وضعوا أيديهم على الكثير من الأفكار والمفاتيح والخيوط الدرامية التي أعطت المُسلسل قيمة مُضافة كبيرة.

أسماء جلال: متفائلة بأول تجربة كوميدية مع هشام ماجد

كما عبرت النجمة أسماء جلال عن سعادتها أن تكون اول تجربة لها في الأعمال الكوميدية مع الفنان هشام ماجد، وخصوصًا أنها من نوعية كوميديا الموقف. 

وقالت أنها تؤدي شخصية "ياسمين" وهي مذيعة تلفزيونية ولديها بعض المشاكل في العمل مما يجعلها في حالة إثبات ذات دائم.

وأضافت أنه في الوقت ذاته لديها طفلان توأم وزوج مُختلف عنها في الصفات والطباع، وتقع لهما الكثير من المواقف والأزمات التي تصل لحد الكوارث من جانب ضيوف الحلقات المفترض أنهم قادمون لمد يد العون لهم بينما النتيجة المزيد من المشاكل اليومية التي تفجر الكثير من المواقف الكوميدية.

مصطفى غريب: هناك تناغم بين فريق العمل 

من جانبه قال الفنان الكوميدي الشاب مُصطفى غريب أنه يؤدي شخصية "عربي"، وهو قريب هشاب ماجد الذي يُعاونه في عمله وفي حياته، وبسبب سوء تصرفات "عربي" تحدث لهشام ماجد الكثير من الأزمات والمشاكل وبدلًا من أن يكون عونًا له يصبح عبئًا كبيرًا عليه في إطار كوميدي طريف. 

وأشار مُصطفى غريب أن كواليس التصوير كانت غنية بالكوميديا والمواقف المُمتعة، وهو ما أنعكس على المشاهد التي تم تصويرها حيث ظهرت في إطار من التناغم والتوافق.

شيرين: المسلسل يعتمد على كوميديا الموقف 

من جانبها قالت الفنانة شيرين أن أهم ما جذبها لهذا المُسلسل هو اعتماده على كوميديا الموقف، وهو أكثر أنواع التمثيل التي تفضلها.

وقالت أنها تؤدي شخصية والدة هشام ماجد، وحماة أسماء جلال، وتحب ابنها الوحيد جدًا وتنحاز له على حساب زوجته، مما يضيف للأحداث نكهة عائلية طريفة بالإضافة لمًشاركتهم المغامرات اليومية مع المُساعدات المنزليات اللواتي يترددن على المنزل.

مُسلسل "أشغال شقة" من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.