الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عدم الاستقرار الإقليمي يشكل تحديا أمام صناعة السياحة في البلاد

الرئيس نيوز

شهدت مصر رقما قياسيا بلغ 14.9 مليون سائح في العام الماضي، وفقا للأرقام الصادرة مؤخرا عن وزارة السياحة والآثار في البلاد، لكن العاملين في الصناعة يقولون إنه بين الأزمة الاقتصادية والحرب بين إسرائيل وحماس، فإن الصناعة تعاني. 

وتابع مراسل شبكة صوت أمريكا الإخبارية وفود السائحين في صعيد مصر، من الأقصر إلى أسوان وقام بتصوير العديد من الأنشطة السياحية التي يفضلها الأجانب في أهم المواقع السياحية.

ويفضل عدد كبير من السائحين القيام بنزهة في مدينة الأقصر القديمة بعربات الحنطور التي تجرها الخيول، في أعقاب انتعاش قياسي في أعداد السياح القادمين من الخارج العام الماضي، والتي تقول وزارة السياحة إنها تجاوزت ذروة عام 2010 البالغة 14.7 مليون وافد، في الأقصر، مصر، 22 فبراير 2024.

ولفت تقرير صوت أمريكا المصور إلى أن السياحة هي شريان الحياة للعملة الأجنبية لمصر، خاصة وسط المشاكل الاقتصادية الشديدة التي سبقت الحرب في غزة وما ترتب عليها من خسارة 50٪ من عائدات قناة السويس الحيوية، ورصدت عدسة صوت أمريكا عددًا كبيرًا من السياح أثناء جولتهم في مجمع معابد أبو سمبل.

كما نشرت صوت أمريكا صورًا لسياح من تايوان يلتقطون صورة شخصية جماعية داخل مجمع أبو سمبل القديم، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ فترة طويلة ويضم معبدين شاهقين منحوتين في الصخور، بالقرب من ضفاف نهر النيل.

وفي قلب مهرجان الشمس الأخير شاهد السياح الظاهرة نصف السنوية حيث تضيء الشمس المشرقة تماثيل الحرم الداخلي للمعبد الأكبر، بما في ذلك وجه صانعها، الملك رمسيس الثاني.