السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قنوات عرض مسلسل عتبات البهجة فى رمضان ٢٠٢٤

عتبات البهجة
عتبات البهجة

يبحث الكثير من عشاق الدراما والمسلسلات في مصر والوطن العربي عن قنوات عرض مسلسل عتبات البهجة فى رمضان ٢٠٢٤، حيث تخوض الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الموسم الرمضاني بـ17 مسلسل منهم 8 مسلسلات ضمن فئة الـ15 حلقة، مقرر عرضها في النصف الثاني من رمضان.

مسلسل عتبات البهجة فى رمضان ٢٠٢٤

ويشهد موسم مسلسلات رمضان 2024، منافسة قوية بين العديد من نجوم الوسط الفني، حيث تختلف نوعية العمال المقدمة بين التاريخي والشعبي والكوميدي والتشويقي والدراما الصعيدية، حيث تقدم الشركة المتحدة خلال الماراثون الدرامي، وجبة دسمة ومتنوعة من المسلسلات، التي تضم كبار النجوم.

ومن أبرز المسلسلات الرمضانية في ٢٠٢٤ ذات الـ15 حلقة، يأتي مسلسل عتبات البهجة، حيث أنه يدخل ضمن الأعمال الدرامية الاجتماعية الكوميدية التي تتناول الأحداث بشكل سلس وبسيط، حيث أنه مأخوذ عن رواية عتبات البهجة للكاتب إبراهيم عبد المجيد.

مسلسل عتبات البهجة، بطولة "يحيى الفخرانى، صلاح عبدالله، جومانا مراد، عنبة، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، محسن منصور، وآخرون"، معالجة درامية لمدحت العدل وإخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج جمال العدل، والمسلسل عن رواية للكاتب إبراهيم عبدالمجيد.

ويناقش المسلسل، قضايا اجتماعية وأسرية لما تحتويه من تفاصيل حياته يعيشها المواطنون فى الواقع، حيث يظهر بهجت الأنصاري الذي يجسد شخصيته الفنان القدير يحيي الفخراني، وهو انفلونسر على يوتيوب وله متابعين، ويقدم محتوى على موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب" باسم "عتبات البهجة"، ويحاول خلاله تقديم رسالة، وهى أننا دائمًا في محاولة للنجاح وحين نفشل مرة نحاول مرة أخرى حتى ننجح.

كما يحث الفنان يحيى الفخراني من خلال دوره في المسلسل متابعيه على السعادة ونشر السلام والحب، كما يظهر بطل العمل وهو غير مهتم بابنه وابنته المتزوجة التي لا تسأل عنه، وذلك في عصر تكنولوجيا حديثة تُشكل فجوة زمنية بين الآباء والأبناء.

قنوات عرض مسلسل عتبات البهجة فى رمضان ٢٠٢٤

وكانت قد أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، انطلاق حلقات مسلسل عتبات البهجة للفنان الفخراني، عبر شبكة قنوات DMC الفضائية بالتزامن مع عرضه على منصة WATCH IT.

وبدورها، أعلنت شركة العدل جروب، عن ترجمة مسلسل عتبات البهجة بلغة الإشارة، المقرر عرضه رمضان المُقبل 2024.

ونشرت العدل جروب صورة تجمع أبطال العمل، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام": «إيمانًا بأهمية التفاهم والاحترام تجاه أبناءنا ذوي الإعاقة، القادرون باختلاف وتماشيًا مع توجيهات رئيس الجمهورية، بتحمل المسئولية والعمل المشترك لتحسين أوضاعهم، لذلك نعلن ترجمة مسلسل عتبات البهجة بلغة الإشارة».

وأضاف البيان: «لتوفير الإتاحة لأكثر من 7،5 مليون مواطن مصري من الصم وضعاف السمع.. دعمًا للتجربة الإنتاجية الأولى من نوعها في الوطن العربي.. ومن المقرر عرض مسلسل عتبات البهجة في رمضان 2024».

هذا وتضم قائمة مسلسلات رمضان 2024، أكثر من 40 مسلسلًا جديدًا، وبدا التحضير لمعظمها مبكرًا، ومن بينها مسلسلات تستمر طوال الشهر لمدة 30 يومًا، فيما يقتصر بعضها على المسلسلات القصيرة التي تكتفي بـ15 يومًا فقط من الشهر المبارك.