السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمطاعم فى شهر رمضان ٢٠٢٤

غلق المحال
غلق المحال

يتساءل الكثير من المواطنين عن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمطاعم فى شهر رمضان ٢٠٢٤، بالتزامن مع نشر الجريدة الرسمية قرار وزارة التنمية المحلية رقم 85 لسنة 2024 بشأن المواعيد الجديدة خلال الفترة القادمة.

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمطاعم فى شهر رمضان ٢٠٢٤:

مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لعام 2024، من الساعة 2 صباحًا يوميًا.

تستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

تلتزم الورش داخل الكتل السكنية يوميا بالإغلاق الساعة 10 مساءً، ما عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

لا تخضع للمواعيد المشار إليها كل من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

من المقرر أن يتم العمل بتلك القرارات بداية من يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 وحتى نهاية إجازة عيد الفطر.

ومن جانبه، وجه وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، الأجهزة التنفيذية في كافة المحافظات بضرورة متابعة تطبيق قرار مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم بشهر رمضان بكل حزم.

كما وجه آمنة، بضرورة التنسيق المستمر مع الجهات المعنية والتنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي للقيام بالحملات على جميع المحال التجارية؛ للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد، خاصة في ظل خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وشدد وزير التنمية المحلية، على غرفة عمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات للمتابعة المستمرة لتطبيق مواعيد شهر رمضان.

وناشد أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية، الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة خلال تلك الفترة، حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار.